يوم صحي مفتوح بجعلان بني بوحسن

جعلان ـ صالح الغنبوصي –

أقيم بحديقة جعلان بني بو حسن فعاليات اليوم المفتوح ضمن برنامج الأسبوع الخليجي للسرطان 2017.
وتضمن اليوم المفتوح معرضا اشتمل على كتيبات ومطويات وعروض نظرية تطرقت إلى التعريف بالمرض وأعراضه وطرق الوقاية منه، بجانب خيمة إرشادية وصحية مخصصة للنساء حول فحص سرطان الثدي الذي شاركت فيه الدكتورة نرمين عزت البكري والممرضة القانونية لوزة المسرورية.
وأكدت نعمة العمرية المشرفة الإدارية بمستشفى جعلان على أهمية الفحوصات اللازمة للوقاية من الأمراض، ودور المستشفى في بث رسالة الوعي والإرشاد.
وأشارت صفية بنت عامر الهاشمية نائبة مسؤولة التمريض بمستشفى جعلان بني بو حسن إلى أن هدف هذه الفعالية هو رفع مستوى وعي النساء حول مرض السرطان عموما وسرطان الثدي بشكل خاص، ليسهل على مختلف المؤسسات الصحية سرعة علاج الحالات بصورة سريعة. وبجانب هذه الفعالية أقيم معرض استهلاكي لدعم مرضى السرطان، وهو الذي أشرفت عليه عبيدة بنت خميس البهلولية التي أشادت من خلاله بالجهود الطيبة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة من أجل خدمة المجتمع وتثقيفه صحيا وسلوكيا نحو اتباع الطرق السليمة للوقاية من الأمراض. وتأتي هذه المشاركة من منطلق الحرص الشديد لرفع الوعي لدى النساء بوجه خاص والمجتمع بشكل عام، ونأمل أن تحقق مثل هذه الفعاليات دورها وأهدافها. جاءت هذه الفعاليات من تنظيم مستشفى جعلان بني بو حسن بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان، وبرعاية اللجنة الوطنية للشباب.