وزراء «أوبك» يلمحون إلى استمرار اتفاق خفض الإنتاج بعد يونيو

نفط عمان يرتفع 93 سنتا مسجلا 54.58 دولار –
العمانية ووكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر ابريل القادم 54.58 دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد امس ارتفاعا بلغ (93) سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 53.65 دولار أمريكي. تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ (52) دولارًا أمريكيًا و(72) سنتًا للبرميل مرتفعًا
بمقدار (8) دولارات أمريكية و(18) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الماضي. وارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية أمس لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي استنادًا إلى تصريحات وزراء الطاقة في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) حول الحاجة إلى مزيد من تخفيضات الإنتاج خلال النصف الثاني من العام، وطغى ذلك على تأثير ارتفاع المخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي. وصعد خام برنت إلى مستوى 55.80 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 55.27 دولار وسجل أعلى مستوى 55.90 دولار. وقال وزير الطاقة القطري محمد السادة إنه من السابق لأوانه إصدار حكم تجاه تحقيق التوازن بالسوق بعد دخول تخفيضات أوبك والمنتجين المستقلين حيز التنفيذ الفعلي الشهر الماضي، وأكد أن المجال مفتوح لإعادة النظر في تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي بعد يونيو، وأكد أن التمديد هو الخيار المناسب إذا لزم الأمر.
ونقلا عن وكالة فارس للأنباء قال وزير النفط الإيراني بيجان نامدار: إنه من حيث المبدأ سوف تخفض أوبك الإنتاج في النصف الثاني من العام، وأشار إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى المزيد من الدراسة قبل اتخاذ القرار من قبل أوبك.