الشبكة العمانية للجودة تحتفل بمرر 10 أعوام على التأسيس

تحتفل الشبكة العمانية للجودة اليوم بوزارة التعليم العالي بمرور 10 أعوام على التأسيس تحت رعاية معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بحضور عدد من الوزراء ووكلاء الجهات الحكومية، ومديري العموم ومساعديهم ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات، والمختصين بقطاع التعليم العالي الحكومي والخاص.
وتتضمن الفعالية تقديم أوراق عمل تتطرق لقضايا الجودة بمؤسسات التعليم العالي حيث يقدم سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم ورقة عمل بعنوان حالة نظام التعليم العالي في سلطنة عمان والنظرة المستقبلية في قضايا الجودة، تليها ورقة عمل حول إنجازات الشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي خلال العشر سنوات الماضية يقدمها الدكتور ياسين بن موسى اللواتي، كما ستستعرض الدكتورة ريما بنت منصور الزدجالية من اللجنة التنفيذية للشبكة العمانية للجودة انطلاقة الخطة الاستراتيجية (2017-2020) للشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي.
وستكون ورقة الختام حول المقارنات المرجعية في مؤسسات التعليم العالي يقدمها الفاضل فيليب باربر والفاضلة سامية بنت عوض الشنفرية.
وتأسست الشبكة في سبتمبر 2006م، للعمل على نشر الجودة والوعي بها، وترسيخ ثقافة الجودة لدى قطاع التعليم العالي في السلطنة، وتبادل المعلومات والمعارف والاستراتيجيات والخبرات بين مؤسسات التعليم العالي لإلقاء الضوء على تطبيقات ضمان الجودة في مختلف الجوانب العلمية والعملية. كما تعمل على إيجاد قناة حوار بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة التعليم العالي تتبادل عبرها الموضوعات الخاصة بالأهداف المراد تحقيقها والتحديات التي تواجهها هذه المؤسسات في مجال ضمان الجودة.