لبنان : توقيف شخصين متهمين بالتحضير لعملية انتحارية

بيروت -عمان -حسين عبدالله –
أعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان أمس عن توقيف شخصين اثر توجيه اتهامات إليهما بالتحضير لتنفيذ عملية انتحارية بالعاصمة بيروت.
وقالت المديرية في بيان أن الشخصين وهما مواطن لبناني ولاجئ فلسطيني جرى توقيفهما لانتمائهما إلى «تنظيم إرهابي» والتواصل مع قياديين فيه وتسهيل مغادرة أشخاص للالتحاق بصفوفه.
وأوضحت أن المواطن اللبناني «اعترف بإقدامه على مراقبة ورصد تحركات وعناوين سكن لشخصيات سياسية والمواكب الأمنية التي تمر في وسط العاصمة بيروت بالتنسيق مع شقيقه المنتمي إلى التنظيم الإرهابي والفلسطيني المذكور تمهيدا لتنفيذ عملية انتحارية».
وأشار البيان إلى أن الفلسطيني «اعترف بدوره بإقدامه على محاولة تسهيل مغادرة الموقوف اللبناني إلى سوريا والطلب منه معلومات عن بعض الشخصيات المتواجدة في وسط بيروت مستغلا طبيعة عمل المذكور كمشرف على كاميرات المراقبة في المنطقة بهدف تنفيذ عملية انتحارية».
وأضاف أن الموقوف الفلسطيني اعترف كذلك بأنه طلب من شريكه اللبناني «تجنيد العديد من الأشخاص لمصلحة التنظيم الإرهابي وتسهيل انتقالهم إلى سوريا بالتنسيق مع إرهابيين فلسطينيين لاجئين في لبنان». من جانبه أشار الرئيس ميشال عون في مستهل جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا، إلى أنه يعتزم القيام بزيارة للأردن ومصر بناء لدعوة من رئيس مصر وملك الأردن وتأتي في سياق الجولات التي قرر الرئيس القيام بها.
كما وعرض عون على الحكومة لأبرز المواضيع التي آثارها مع الموفدين العرب والأجانب الذين زاروا لبنان وتناول فيه موضوع النازحين وتأثيرهم على الأوضاع الاقتصادية. وأكد الرئيس عون أن لبنان يتحمل أعباء نتيجة النزوح في وقت يتطلع لإنشاء أماكن آمنة ليتمكن النازحون من العودة إلى سوريا وإن كان هذا الأمر يبدو صعبا حتى الساعة.