بدء البرنامج التعريفي للفصل الثاني للطلبة الجدد بجامعة الشرقية

إبراء في 8 فبراير / العمانية / بدأ بجامعة الشرقية في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية البرنامج التعريفي للطلبة الجدد الملتحقين بالدراسة بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2016 /201م ويهدف لتعريف بنظام الدراسة المتبع في الجامعة وبحقوق وواجبات ومسؤوليات الطلبة والتأكد من استيعاب كافة أنظمة وتعليمات الجامعة.

وأوضح الدكتور عبود بن حمد الصوافي رئيس الجامعة في كلمة اللقاء مع الطلبة الجدد بأن المرحلة الجامعية تكمن أهميتها في صقل شخصية الطالب الجامعي وجامعة الشرقية تبذل قصار جهدها في تذليل الصعوبات للطلبة ومساعدتهم ودعمهم في جميع الجوانب المتعلقة بالجانب الأكاديمي بالجامعة.

وتضمن اللقاء تقديم نبذة عن البرنامج التأسيسي بالجامعة وتقديم عروض تعريفية عن دوائر الجامعة المتمثلة في دوائر الشؤون المالية وتقنية المعلومات وشؤون الطلبة ودائرة القبول والتسجيل ، هذا وتضمن البرنامج التعريفي كذلك تقديم امتحاني تحديد المستوى للغة الإنجليزية والرياضيات من اجل التعرف على مستويات الطلبة ومن ثم توزيعهم على حسب مستوياتهم.

والجدير بالذكر أن الجامعة تنظم هذا البرنامج التعريفي بداية كل فصل دراسي للطلبة الجدد وذلك حرصا منها باستيعاب الطلاب بجميع خدمات الجامعة ومرافقها وقوانينها مما يساعدهم في العملية التعليمية للارتقاء بأنفسهم وبجامعتهم وخدمة هذا الوطن المعطاء.