غداً …وزارة التجارة والصناعة تحتفل بيوم الصناعة العمانية

مسقط في 8 فبراير /العمانية/ تخليدا للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- التي قام بها جلالته إلى منطقة الرسيل الصناعية في التاسع من فبراير عام ١٩٩١م، تحتفل وزارة التجارة والصناعة غدا الخميس بيوم الصناعة العمانية الذي يصادف التاسع من فبراير من كل عام تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

وقالت المهندسة نهلة بنت عبدالوهاب الحمدية المديرة العامة للمديرية العامة للصناعة بوزارة التجارة والصناعة إن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تأكيدا على أهمية هذا القطاع الاقتصادي لتنويع مصادر الدخل الوطني والنهوض بالصناعات العمانية وتطويرها.

وأضافت أنه سيتم خلال الاحتفال استعراض ما تم إنجازه في القطاع الصناعي خلال الفترة الماضية وأهم المؤشرات الصناعية للقطاع، وعرض عدد من أوراق العمل منها ورقة عمل حول تعرفة الكهرباء للمصانع، والابتكار الصناعي، وعرض مرئي حول معرض المنتجات العمانية أوبكس  وكذلك توصيات حلقة العمل التحضيرية ليوم الصناعة العمانية 2017م.

وأشارت الى انه سيتم عقد لقاء بين معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ورجال الأعمال والمستثمرين لمناقشة التحديات والصعوبات للنهوض بالصناعة العمانية وزيادة منافستها للمنتجات محليا ودوليا.. مشيرة الى أن الوزارة قامت بتنظيم ملتقى الابتكار الصناعي يومي السادس والسابع من شهر فبراير الجاري بهدف تطوير القطاع الصناعي من خلال ادخال التقنية والتكنولوجيا في الصناعات المختلفة لتقليل الوقت والجهد وتسريع وتيرة الانتاج وزيادة جودة المنتجات، وتبني ابتكارات جديدة تساعد في تطوير المؤسسات والشركات الصناعية.