الإثنين المقبل … بدء فعاليات ندوة التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط في ٧ فبراير/العمانية/ تنطلق يوم الإثنين المقبل ندوة حول (التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) التي ينظمها بنك التنمية العماني بالتعاون مع اتحاد المؤسسات الوطنية للتمويل التنموي في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي بفندق كراون بلازا مسقط وتستمر ثلاثة أيام.

يرعى حفل افتتاح الندوة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

ويتضمن برنامج الندوة أوراق عمل وجلسات نقاشية حول التمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة يشارك فيها نخبة من الخبراء التنفيذيين في البنوك ومؤسسات التمويل التنموي، من السلطنة ودول الخليج العربي وتركيا وباكستان وإيران والأردن.

ويسعى الخبراء المشاركون إلى الوقوف على واقع التمويل التنموي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتعرف على التحديات التي تواجهه، بالإضافة إلى استشراق برامج تمويلية تتواءم مع طبيعة التعاملات بالشرق الاوسط والعالم الاسلامي، حيث سيناقش الخبراء على مدار الثلاثة أيام جميع الآليات والمخرجات التي تسهم في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لما لها من دور حيوي في قيادة عجلة الاقتصاديات الوطنية في البلدان المختلفة.

وتهدف الندوة من وراء استقطاب هذا العدد الكبير من الجهات والخبراء في مجال التمويل التنموي، والبنوك التجارية بالإضافة إلى التركيز على تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السلطنة ودول المنطقة.

كما تستعرض الندوة التجارب الناجحة للدول المشاركة بهدف الاستفادة منها وعقد نقاشات حرة تسعى إلى طرح حلول ناجعة تستفيد منها المشاريع الصغيرة والمتوسطة وصولا إلى إبراز الدور المهم والحيوي للتمويل الإسلامي في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ورفد المؤسسات التمويلية ببرامج تمويلية مبتكرة