الشورى ينظم محاضرة حول حل الأزمات

نظم مجلس الشورى محاضرة بعنوان « حوّل أزماتك إلى نجاحات « والتي ألقاها الدكتور صلاح الديب رئيس المركز العربي للتحكيم للاستشارات القانونية وإدارة الأزمات، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، وبحضور موظفي مجلس عمان.
وناقشت المحاضرة العديد من الموضوعات المتعلقة بحل الأزمات وتحويلها إلى نجاحات بعدة طرق وأساليب يمكن اتباعها، سواء بالطرق الحديثة أو بالطرق التقليدية، كما استعرضت المحاضرة مفاهيم علم إدارة الأزمات، من حيث أنواع الأزمات وأهدافها وأنواعها.
أما مراحل إدارة الأزمة فقد أوضح المحاضر بأنها تبدأ بإعداد فريق عمل لإدارة الأزمة، وتدارس أسباب حدوثها، وسماتها، وأسس التعامل معها، وأهم الاستراتيجيات لمواجهتها، من خلال التخطيط السليم والتنظيم الجيد، وتبسيط الإجراءات.
أخيرا ناقشت المحاضرة العديد من عوامل النجاح في إدارة الأزمات، والتي تتمحور في إدراك أهمية الوقت، وإنشاء قاعدة شاملة ودقيقة من المعلومات والبيانات، وتوافر نظم إنذار مبكر تتسم بالكفاءة والدقة، والاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات، إضافة إلى عامل القدرة على حشد وتعبئة الموارد المتاحة، ووجود نظام اتصال فعّال وذي كفاءة.
في نهاية المحاضرة دارت نقاشات مستفيضة حول معظم الموضوعات الواردة في المحاضرة، خاصة فيما يتعلق بأزمات الموظفين ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لحلها وتحويلها إلى نجاحات مستمرة.