«طوارئ الكهرباء والمياه» تبحث إجراءات احترازية لتنفيذ عدد من الأعمال بمسقط الخميس المقبل

تركيب عداد حساب ضخ المياه ومحبس للتحكم بدخول المياه –
عقدت اللجنة الرئيسية للطوارئ بالهيئة العامة للكهرباء والمياه أمس اجتماعًا في ديوان عام الهيئة بحضور سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة؛ وذلك للوقوف على أبرز الاستعدادات والإجراءات التي ستتخذها الهيئة أثناء تنفيذ عدد من الأعمال في خط نقل المياه في محافظة مسقط التي سيتم تنفيذها يوم الخميس المقبل 9/‏‏2/‏‏2017 والتي سوف تستمر لمدة 12 ساعة.
وستشمل الأعمال التي سيتم تنفيذها ثلاثة أعمال رئيسية تشمل تركيب عداد حساب ضخ المياه في خط النقل الرئيسي الجديد في محافظة مسقط سعة 1600 ملم، وكذلك تركيب محبس للتحكم بدخول المياه في خط النقل سعة 800 ملم المتوجه لخزان القرم. كما سيتم فحص الأداء للمحابس الإلكترونية التي تم تركيبها في خط النقل الجديد، وهي التي يبلغ عددها 15 محبسًا.
وتم خلال الاجتماع طرح أهم الاستعدادات والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لضمان عدم حدوث نقص في إمدادات المياه في المناطق التي سيشملها تأثير تنفيذ هذه الأعمال والتي تشمل ولايات مطرح و العامرات ومنطقة القرم التي هي جزء من ولاية بوشر، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة توفر كميات كافية من المياه في خزانات الطوارئ خلال فترة التنفيذ بما يضمن عدم انقطاع الإمدادات عن المشتركين.
وتحث الهيئة العامة للكهرباء والمياه المشتركين الكرام على ضرورة ترشيد الاستهلاك واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة والتأكد من وجود كميات كافية من المياه في الخزانات المنزلية تكفي لتغطية الطلب خلال فترة إنجاز المشروع.