بلدي شناص يناقش مساهمة الشركات في المسؤولية الاجتماعية

شناص ـ عبدالله بن محمد المعمري –

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية شناص أمس في اجتماعها الثاني مساهمة شركات القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية، وذلك برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي شناص وحضور أعضاء اللجنة وعدد من ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة بالولاية إلى جانب ممثل عن الهيئة العامة للتعدين.
وأكد سعادة الشيخ والي شناص رئيس اللجنة في بداية الاجتماع على أهمية الشراكة الحقيقية بين القطاع الخاص والمجتمع المحلية ليكون استضافتهم في هذا الاجتماع حرصا من اللجنة على الاطلاع على الخدمات والمساهمات التي تقدمها هذه الشركات للمجتمع بالولاية ومناقشتها في المواضيع التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من القطاع الخاص والمجتمع؛ وذلك حتى تساعد في انتعاش الحركة الاقتصادية والتجارية في الولاية بدون أي عوائق تواجههم. وحث سعادته الشركات العاملة بالولاية على ضرورة الالتزام وتقديم الخدمات المجتمعية التي كفلتها الأنظمة المتبعة التي تقدر بنسبة 5% من دخل الشركات، والتأكيد على ضرورة خلق جسر من العلاقات الودية الطيبة بينهم وبين المواطنين من خلال الخدمات والمطالب التي يتقدم بها الأهالي لأصحاب الشركات التي بإمكان شركاتهم تنفيذها.
وأوضح مبارك بن عبدالله الخنبشي مدير دائرة المناجم والمحاجر بالندب بالهيئة العامة للتعدين أن الشركات تقدم الحسابات السنوية الختامية للهيئة العامة للتعدين وبناء على هذه الحسابات تحدد النسبة والخدمات التي تتوجب على الشركات كخدمات مجتمعية. كما طالب الشيخ سعيد بن أحمد الريسي مسؤول قرية وادي رجما من الشركات العاملة بالقرية بإعطاء الأولوية للأهالي في التعمين واستئجار المعدات. بعدها استعرض عدد من ممثلي الشركات خلال الاجتماع الخدمات المجتمعية التي تقدمها في الولاية كما أبدت استعدادها لتقديم المزيد من الخدمات التي يتوجب عليها وفق الإمكانيات المتاحة. فيما استعرض عيد بن عبدالله العامري مقرر اللجنة المخاطبات والتعاميم الواردة للجنة، حيث تم أخذ القرارات المناسبة في شأنها ليخرج الاجتماع بجملة من القرارات والتوصيات التي من أهمها: تقدم كل شركة من الشركات العاملة بالولاية تقريرا مفصلا يضم كل الخدمات التي ساهمت فيها لخدمة المجتمع والخدمات والمساهمات التنموية التي سوف تنفذها لخدمة الولاية مستقبلا، وإفادة اللجنة في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ الاجتماع. وكذلك رفع احتياجات الولاية في مجال رصف الطرق والإنارة والتشجير لسعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي لطرحه للمناقشة ضمن أجندة جدول أعمال اجتماع المجلس البلدي لاتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة حياله.