افتتاح ثاني نصب تذكاري لـ«الزواري» في غزة

غزة – الأناضول : افتتحت بلدية مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، أمس، نصبًا تذكاريًا لمهندس الطيران التونسي، محمد الزواري، الذي تتهم «حماس» إسرائيل باغتياله في ديسمبر الماضي، ويعد هذا النصب التذكاري الثاني من نوعه لـ«الزواري» في قطاع غزة. وقال سعيد نصار رئيس البلدية: «نفتتح اليوم ميدان الشهيد الزواري الذي قدم دمه فداءً للقضية الفلسطينية؛ فكان حقًا علينا أن نخلد اسمه في هذا الميدان المتواضع».
وأضاف في تصريحات لـ«الأناضول»: «تأثرنا كثيرًا بالشهيد فكانت ردة فعلنا افتتاح هذا النصب، وهو في قلوبنا وعلينا أن نخلدّ ذكراه».
وفي 31 يناير الماضي، افتتحت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، نصباً تذكاريًا لـ«الزواري» في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وفي معرض رده على سؤال حول سبب افتتاح أكثر من نصب تذكاري لـ«الزواري» في القطاع، قال نصار: «يعني ذلك أننا نريد أن نرسل رسالة للعالم أن من يعمل للقضية الفلسطينية هو مكرّم ويعتبر أحد أفراد الشعب الفلسطيني». وأردف: «القضية الفلسطينية محور العالم العربي والإسلامي وإنها من أولياته، ونكرم عائلة الزواري والشعب التونسي ونرسل لهم التحية من خلال افتتاح هذا الميدان».
واغتيل الزواري في 15 ديسمبر الماضي، أمام منزله في صفاقس، بطلقات نارية أصابته في الرأس والصدر. وقالت كتائب القسام: إن الزواري أحد عناصرها، واتهمت إسرائيل باغتياله.