اليمن: 4 قتلى في غارات بصعدة و«أنصار الله» يطلقون باليستيا على الرياض

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد –

قتل أربعة أشخاص في غارة لطيران التحالف العربي على شاحنة غاز وسيّارة مواطن بمديرية مجز في محافظة صعدة «شمال اليمن». وأوضح مصدر أمني أن الطيران استهدف شاحنة محمّلة بالغاز المنزلي بمنطقة المغسل بمديرية مجز، بالإضافة إلى سيّارة ما أدّى إلى مقتل أربعة أشخاص. كما شنّ التحالف العربي سلسلة غارات على محافظة ذمار «جنوب صنعاء». وأوضح مصدر محلّي أن الطيران استهدف مزارع المواطنين في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس بخمس غارات مخلّفةً أضرارًا في ممتلكات المواطنين.
وطالت 3 غارات منطقة يختل بمديرية المخا في محافظة تعز «جنوب غرب اليمن»، وغارة منطقة الدجرين بمديرية نهم في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة»، وغارتين مديرية صرواح في محافظة مأرب «شرق العاصمة».
سياسياً بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الرياض مع ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «آخر المستجدّات والتطورات على الساحة اليمنية». وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن ولي ولي العهد السعودي تسلّم خلال اللقاء رسالة لخادم الحرمين الشريفين من الرئيس اليمني.
من جانب آخر أعلنت «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية» التابعة لجماعة «أنصار الله» عن إجراء تجربة «ناجحة» بصاروخ باليستي بعيد المدى، استهدف قاعدة عسكرية غرب العاصمة السعودية الرياض، وذلك لأوّل مرّة منذ اندلاع الحرب في الـ26 من مارس عام 2015.
وأوضح مصدر عسكري «موالٍ لأنصار الله» أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي بعيد المدى قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية «غرب الرياض».
وزعم المصدر أن التجربة «نجحت وأصاب الصاروخ الباليستي هدفه بدقة عالية»، وذلك على الرغم من نشر السعودية بطّاريات صواريخ «باتريوت» المضادّة للصواريخ في المناطق الحدودية مع اليمن.