بلديات الداخلية تعرّف بالطرق القانونية في ضبط المخالفات

نزوى – مكتب « عمان « –

تتواصل لليوم الثاني على التوالي بقاعة مبنى المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الداخلية فعاليات البرنامج التدريبي بعنوان « الطرق القانونية السليمة في ضبط المخالفات «، والذي يهدف الى تنمية معارف واتجاهات ومهارات المشاركين في تطبيق الطرق السليمة والصحيحة لضبط المخالفات وفقا للأنظمة واللوائح القانونية المعمول بها في وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه.
وقد افتتح البرنامج بحضور ناصر بن حميد بن خميس المفرجي القائم بأعمال مدير عام المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الداخلية حيث ألقى كلمة ترحيبية بالمشاركين متمنيا لهم دوام التوفيق وأن يحقق البرنامج الأهداف المرجوة منه، وان ينعكس إيجابا في صقل مهارات المشاركين للارتقاء بمستوى العمل.
ويحاضر في البرنامج التدريبي عيسى بن عبدالله بن عمر البادي مدرب بمركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة، حيث يتناول عدة نقاط أبرزها تعريف المشاركين بالمخالفات وأنواعها، والإجراءات المتبعة في تحرير المخالفات الفنية والفورية، وطرق إنهاء المخالفة والقضايا القانونية في تحرير المخالفات، والطرق الصحيحة في كتابة التقارير المتعلقة بالمخالفات.
كما يستهدف البرنامج 15موظفا من المهندسين وفنيي المباني والعاملين بأقسام الشؤون الفنية من مختلف بلديات محافظات السلطنة والذي يستمر خمسة أيام.
وتأتي إقامة هذا البرنامج ضمن خطة مركز تنمية الموارد البشرية بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لهذا العام، التي تهدف الى رفع كفاءة الأداء الوظيفي للعاملين في مجال البلدي والمائي وتعد أحد الركائز الأساسية في تنمية المهارات العلمية والعملية للموظف.