رفـــض طلب جماعي للأندية بتأجيل أول جولات دوري المحترفين !

علم (عمان الرياضي) أن أندية دوري المحترفين طالبت في وقت سابق لجنة المسابقات بضرورة تأجيل الجولة الأولى من مباريات بطولة دوري المحترفين التي انطلقت أمس الأول في أول مباريات الدور الثاني وتعللت بعض الأندية بأسباب مختلفة منها جاهزية الفرق والإرهاق الذي يعاني منه نجومها الذين شاركوا مؤخرا ضمن المنتخب العسكري الذي حصل على لقب المونديال العسكري الذي استضافته السلطنة في الشهر الماضي.
وكان نادي فنجاء أكثر الأندية إصرارا على التأجيل وذلك نسبة لمشاركته في تمهيدي دوري أبطال العرب في مباراة الذهاب أمام العهد اللبناني ببيروت وعودته أمس وهو ما يجعل مهمته صعبة بأن يلعب مباراة المبرمجة اليوم.
وتشير المعلومات الى أن لجنة المسابقات رفضت طلب الأندية بتأجيل الجولة الأولى من الدوري الثاني وذلك تخوفا من ان يتسبب التأجيل في إحداث ربكة في تنظيم المسابقة التي تعاني في الأصل من الضغوط بسبب زحمة البرنامج في الفترة المتبقية من الموسم حيث سيتوقف الدوري في مارس لإفساح المجال للمنتخب الوطني للإعداد لمشاركته في التصفيات المؤهلة لنهائيات الإمارات 2018 وأدى أول مبارياته أمام بوتان في مشوار المنافسة.
وتفهمت بعض الأندية الأسباب التي دفعت المسابقات لرفض طلبها والإصرار على قيام الجولة في مواعيدها وهو ما تم تنفيذه حتى بالنسبة لفريق فنجاء الذي وصل من بيروت قبل 24 ساعة من موعد مباراته أمام جعلان.