ملتقى التربة السياحي بعبري يشهد العديد من البرامج والفعاليات

أجنحة للمؤسسات الحكومية والأهلية والصناعات الحرفية –
عبري – سعد الشندودي –
افتتح مساء أمس الأول ملتقى التربة السياحي بعبري تحت رعاية معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية . ملتقى التربة السياحي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة ممثلاً في لجنة السياحة وإدارة السياحة بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع فريق التربة الرياضي التابع لفريق الاتحاد الرياضي. حضر حفل الافتتاح سعادة شهم بن راشد الشهومي عضو مجلس الشورى وعلي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وشيوخ وأعيان الولاية وأصحاب وصاحبات الأعمال بولايات الظاهرة وجمع من الأهالي.
شهد حفل الافتتاح تقديم العديد من البرامج والفعاليات وبصحبة الفنون الشعبية التقليدية وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة والفرق التطوعية والمدارس والعديد من الفرق التطوعية والأسر المنتجة.
ضم الملتقى العديد من أجنحة الجهات المشاركة ومنها أقسام للمؤسسات الحكومية والأهلية والتطوعية والقرية التراثية وجناح الخيمة البدوية مع عرض لأعمال الهيئة العامة للصناعات الحرفية بالإضافة إلى الألعاب الشعبية والفنون التقليدية وعروض للسيارات الكلاسيكية وللفنون المسرحية والأنشطة التسويقية وغيرها من المحطات السياحية والثقافية والفنية وسط حضور وتفاعل وإشادة كبيرة من الأهالي بنجاح الملتقى السياحي المتميز . تجدر الإشارة إلى انه خلال الفترة الماضية تم إقامة العديد من الفعاليات السياحية بولايات الظاهرة وتمثلت في مهرجان ينقل السياحي ومهرجان ضنك السياحي وغيرها من الفعاليات والبرامج والأنشطة السياحية بمحافظة الظاهرة.
أوضح معالي الشيخ سعود بن سليمان النبهاني مستشار الدولة لـ«عمان» قائلاً: إنني سعيد لرعايتي لملتقى التربة السياحي بعبري وكذلك سعدت كثيراً لما وجدته بالملتقى ولاحظت عملا دؤوبا من قبل القائمين على الملتقى وأتمنى أن يزداد التواصل في الأيام القادمة لإقامة مثل هذه الفعاليات والمناشط السياحية والتي سيكون لها مردود إيجابي سواء كان من داخل أو خارج السلطنة وستساعد كذلك على تعزيز وتنشيط السياحة الداخلية وأتمنى للمنظمين للملتقى كل التوفيق والنجاح.