فعالية «اليوم التثقيفي المفتوح» بشركة صحار العالمية

شرح أحكام قانوني العمل والتأمينات الاجتماعية –

‏كتب – علي الذهلي –
استعرض ممثل الاتحاد العام لعمّال السلطنة في فعالية «اليوم التثقيفي المفتوح» أهمية العمل النقابي ودوره المحوري في تعزيز الإنتاجية وإيجاد بيئة عمل آمنة ومستقرة، بالإضافة إلى تفصيلٍ شامل حول ما تضمنه قانون العمل العماني من أحكام وما صدر من قرارات وزارية بشأن تنفيذه.
وتحدث المختصون بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حول قانون التأمينات الاجتماعية وتعديلاته والمنافع التأمينية التي تقدمها الهيئة، كما تم التطرق لاشتراطات السلامة والصحة المهنية وأهميتها بالنسبة لبيئة العمل، مع تخصيص وقتٍ كافٍ للرد على الاستفسارات حول جميع ما طُرح.
وأشار سالم بن سليمان المعمري رئيس النقابة العمالية بشركة صحار العالمية بأن هذا اليوم التثقيفي المفتوح يهدف إلى تعزيز الوعي العمالي، وتبادل الخبرات في مجال العمل ومناقشة التحديات العمالية لتحقيق الاستقرار وزيادة الإنتاج، كما أتقدم بالشكر الجزيل لمعهد الحقوق للتدريب القانوني لرعايته لهذا اليوم ونأمل المزيد من التعاون في الفترات القادمة.
جاءت هذه الفعالية بتنظيم مشترك بين النقابة العمالية بشركة صحار العالمية لصناعة اليوريا والكيماويات ومعهد الحقوق للتدريب القانوني، وعدد من العاملين بالقطاع الخاص، وبمشاركة كل من الاتحاد العام لعمّال السلطنة والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والشركة الوطنية للسلامة والصحة المهنية.