مجيس يتغلب على الوسطى ويصعد للدرجة الأولى

صحار – عبدالله المانعي –
توج مجيس وصيفا لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم وحل الوسطى ثالثا وذلك بعد تغلبه في المباراة التي جرت عصر أمس على ملعب مجيس في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري بهدفين دون رد.
وإزاء ذلك صعد مجيس إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بصفة رسمية في حين بقي الوسطى في الانتظار لملاقاة الفائز من مباراتي الذهاب والإياب بين الاتحاد وصلالة بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم حيث يتحدد على ضوئها من يصعد للدرجة الأولى بعد أن تلعب مباراة من جولتين ذهاب وإياب أيضا. رعى احتفالية التتويج خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة وبحضور لفيف من المدعوين وممثلين عن الاتحاد العماني لكرة القدم وعضوي مجلس الشورى بولاية صحار.
وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بهدف السبق لمجيس في الدقيقة 40 عن طريق توسيتا كلاويدي وفي الشوط الثاني أضاف عمر بن جمعة الزعابي هدف مجيس الثاني في الدقيقة 56
تميز اللقاء بمستوى جيد فنيا وحملت الدقائق الأولى أفضلية للوسطى لكن صاحب الأرض والجمهور تدارك الموقف وبدأ في الزحف بخطى ثابتة بعد انقضاء أول ربع ساعة وتمكن من إنهاء الأمور لصالحه في الشوط الأول بهدف وحيد استغل فيه المهاجم خروج حارس الوسطى وأسقط الكرة في مرماه.
وفي الشوط الثاني نزل الوسطى برغبة تعديل النتيجة وكان ندا قويا بصورة ملحوظة لكن الظروف لم تسعفه في تحقيق ذلك خاصة بعد أن تمكن مجيس من إضافة هدفه الثاني وكان هذا الشوط أكثر إثارة وندية وطغى عليه الحماس الزائد من الفريقين. بذلك رفع مجيس رصيده الى 18 نقطة وظل الوسطى عند سابقه.
أدار اللقاء الحكم عمر اليعقوبي وساعده حمد المياحي وعمر العلوي ومحمود المجرفي حكما رابعا وسالم الصالحي مراقبا وعبدالله الحراصي مقيما للحكام وعبدالله بن بريك المعمري منسقا عاما.

التتويج

في ختام المباراة قام راعي المناسبة بتقليد الميداليات الفضية لفريق مجيس الوصيف ونال صاحب المركز الثالث فريق الوسطى الميداليات البرونزية. وقدم الجابري التهنئة لمجيس على نيله المركز الثاني وتحقيق الصعود وتمنى للثالث أن يحالفه التوفيق في مباراة الملحق وان يتمكن من الصعود. وقال الجابري إن الفريقين أديا مباراة ممتعة ظهرت فيها اللمحات الفنية وسط أداء رائع في احتفالية ختام رائعة أيضا.