وفد برلماني ألماني يطلع على تجربة الشورى

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمقر المجلس صباح أمس الأربعاء أعضاء وفد لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في البرلمان الألماني.
وخلال اللقاء قدم رئيس المجلس نبذه تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرا إلى التطور الذي حظي به المجلس حول صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، كما تحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.
وخلال حديثه تناول سعادته نبذة مختصرة عن الأدوات التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء والأدوار التي تقوم بها اللجان وطريقة تشكيلها مع بداية كل فترة. كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن العلاقات الثنائية العمانية الألمانية ومدى التنسيق والتعاون المشترك وسبل تطويره خاصة في المجال البرلماني.
حضر المقابلة سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس المجلس، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، وسعادة رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس.
من جانب آخر التقت اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس وفد لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بالبرلمان الألماني الذي يزور السلطنة حاليا، ودارت حوارات حول أهم المواضيع المشتركة في الجانب الاقتصادي والمالي لكلا البلدين. كما استعرض رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس الأدوار التشريعية والرقابية التي تضطلع بها اللجنة.