الجمعة القادم .. انطلاق فعاليات مؤتمر طب وجراحة العيون 2017

مسقط في أول يناير / العمانية / تبدأ يوم الجمعة المقبل أعمال مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي – وزير الصحة بمشاركة محلية واقليمية ودولية لأكثر من (350) مشاركا من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم .

يتضمن المؤتمر الذي تنظمه الرابطة العمانية لطب العيون بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية وجامعة السلطان قابوس حلقات وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية التي تناقش في مجملها طب العيون كأمراض الشبكية والمياه البيضاء فيما سيتم التركيز بشكل اكبر على امراض القرنية كعتامة واعتلال قرنية العين وتحدب القرنية (القرنية المخروطية) الذي يعتبر من الامراض الرئيسة المسببة لضعف او فقدان النظر ويمكن علاجه او الحد من أثاره اذا تم تشخيصه وعلاجه في مراحله الاولى .

يحاضر في المؤتمر نخبة من المتخصصين بالسلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون ومصر والدول الاوربية ومن مختلف دول العالم.

وسيتم خلال المؤتمر عرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض القرنية وجراحاتها المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في انتاج المعدات والاجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية.

ويسعى المؤتمر إلى تحقيق العديد من الاهداف هي : اطلاع المشاركين على جديد طب العيون خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف وعلاج امراض القرنية في مراحله الاولى ، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الاقليميين والدوليين ، التعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج القرنية وامراض العين الاخرى . يذكر أنه تم اعتماد (8) ساعات تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 وحلقات العمل.