اجتماع بين الهولندي ومساعديه.. ومعسكر داخلي متوقع للمنتخب

884999فيبريك في مسقط.. غدا –

كتب – ياسر المنا

يتوقع أن يصل غدا مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الهولندي بيم فيربيك لبدء مشواره مع الكرة العمانية بعد التعاقد معه رسميا مؤخرا لمدة عامين خلفا للإسباني لوبيز وتم تقديمه في مؤتمر صحفي تحدث خلاله عن طموحاته الكبيرة بتحسين صورة الأحمر في المستقبل القريب وإعادته للواجهة من جديد.
وكان فيربيك غادر مسقط عقب توقيع العقد لبلاده بغية ترتيب أموره والعودة للاستقرار وتدشين مهامه في إعداد المنتخب للمشاركة في ملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقامة بالإمارات. سبق وصول المدرب حسم اتحاد الكرة لملف الجهاز الفني والإداري المساعد بتسمية الثنائي وليد السعدي ومهنا سعيد لمساعدة المدرب فنيا ومقبول البلوشي وأحمد حديد لتولي الشق الإداري.وحسب ما هو مخطط سيكون هناك اجتماع بين المدرب وجهازه الفني والإداري الذي يتوقع أن يغيب عنه مهنا سعيد لانشغاله حاليا بتدريب المنتخب العسكري الذي سيشارك في هذا الشهر في بطولة العالم العسكرية والتي تبدأ في يوم 15 وتستمر حتى 28 يناير.
وعلى ضوء الأفكار التي طرحها المدرب قبل سفره على اتحاد الكرة فإنه يخطط لإقامة معسكر داخلي بمشاركة القائمة الأخيرة للمدرب لوبيز مع بعض الإضافات لتعويض غياب نجوم المنتخب العسكري ويمثل هذا المعسكر فرصة للمدرب الجديد للتعرف على اللاعبين وقدراتهم وإمكانياتهم بجانب متابعته لمباريات المنتخب العسكري ليكون فكرة كاملة عن جميع اللاعبين الذين يمثلون قائمة اليوم.
وتنتظر المدرب الهولندي عدد من الدعوات التي وصلت للاتحاد من اتحادات آسيوية وعربية لأداء تجارب ودية في الفترة المقبلة وسيكون عليه أن ينسق مع جهازه الفني هذه التجارب حسب رؤيته الفنية.
يملك فيربيك وقتا لا يتجاوز الشهرين لإعداد المنتخب لملحق التصفيات الآسيوية وسبق أن ذكر في المؤتمر الصحفي بأنه لا يشعر بالقلق بشأن الفترة القصيرة التي تفصل بين تولي مهمته وبداية مهمته. وقال: التوقيت ليست مشكلة وأنا لدي ثلاثة أشهر لتصفيات كأس آسيا واجهت الظروف نفسها أيضا لكننا نجحنا وفزنا على قطر، لديّ ثقة كبيرة بأن أجد اللاعبين المناسبين، سوف أتابع كأس العالم العسكرية وأيضا سوف يكون هناك معسكر تدريبي للاعبين الذين لا يشاركون في كأس العالم العسكرية، لدي فكرة جيدة عن اللاعب العماني لكني أبذل جهدي للبحث عن اللاعب المناسب لضمه للمنتخب. وأضاف فيربيك: أحظى بدعم كامل من الاتحاد والفنيين بالاتحاد العماني وهم سيعطونني صورة واضحة عن اللاعبين وقبل المغادرة سوف أجتمع مع مدربي المراحل السنية للمنتخب العماني وسوف أقضي وقتا لمشاهدة مباريات المنتخب عبر الإنترنت والمباريات المسجلة حتى أعرف من أين أبدأ مهمتي؟ وما يجب علينا في الجهاز الفني القيام به حتى نحسن إعداد وتجهيز المنتخب بالصورة التي تقوده لتحقيق النتائج الإيجابية وتبديل الصورة وتحقيق طموحات الجماهير.