اختيار الأجهزة الفنية والإدارية المساعدة لمدرب المنتخب الوطني لكرة القدم

مسقط في 29 ديسمبر /العمانية / أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم عن تعيين وليد السعدي ومهنا سعيد مساعدين لمدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الهولندي بيم فيربيك وتعيين أحمد حديد مديرًا لشؤون اللاعبين ومقبول البلوشي مديرًا إداريًا والشاذلي المبروكي مدربًا للحراس.

أعلن الاتحاد ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم في استاد السيب الرياضي، بحضور الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الاول للاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من اعضاء مجلس الإدارة وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم تعاقد مع المدرب الهولندي بيم فيربيك لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لمدة سنتين حيث يبدأ سريانه ابتداء من الاول من يناير عام 2017م وستكون أهم الاستحقاقات القادمة التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019 والمشاركة في كأس الخليج 2017 بقطر.

جدير بالذكر أن الهولندي فيربيك سيتولى المهمة خلفا للإسباني خوان رامون لوبيز كارو الذي استقال أخيرا من تدريب المنتخب الوطني.

ولد بيم فيربيك في 12 مارس 1956 في روتردام في هولندا، ودرب منتخب كوريا الجنوبية والمنتخب المغربي الأولمبي كما قاد المنتخب الاسترالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب افريقيا.

واستقال فيربيك من تدريب منتخب كوريا الجنوبية بعدما قاده للحصول على المركز الثالث بكأس امم أسيا الاخيرة كما سبق له العمل مع المنتخب الكوري الجنوبي كمساعد لمواطنه جوس هيدينك، كما درب أندية في هولندا واليابان.