ملتقى للمرشدات بمدارس بهلا والحمراء بمشاركة 83 مرشدة

بهلا – أحمد المحروقي –

نفذت الفرقة الإرشادية بمدرسة المعمورة للتعليم الأساسي ببهلا ملتقى للمرشدات ضمن برنامج التوأمة مع الوحدات الكشفية والإرشادية شاركت فيه 83 مرشدة و9 قائدات يمثلن الفرق الإرشادية بمدارس بهلا والحمراء ممثلة في فرق مدرسة المعمورة ومدرسة وادي غول ومدرسة عائشة الريامية ومدرسة زينب بنت علي ومدرسة آمنة بنت الأرقم.
وحمل الملتقى العديد من الأهداف أهمها إكساب المرشدات المهارات والفنون الكشفية والإرشادية وتعليم المرشدات كيفية نصب الخيمة وتفهم المرشدات الطريقة الصحيحة للإسعافات الأولية واكتساب معلومات ومعارف جديدة.
وتضمن الملتقى مجموعة من البرامج الإرشادية والصحية والدينية والاجتماعية والعلمية والرياضية تحت إشراف خديجة العلوية مديرة المدرسة وعيدة الشكيلية مساعدة المديرة.
بدأ البرنامج بأخذ تمام الطلائع مع الصيحات لكل فرقة ثم قامت القائدة ماجدة العبرية بتدريب الطالبات على مراسم تحية العلم وتجمعت المرشدات لتشكيل حدوة للبدء بالقاعدة الأولى وهي القاعدة الصحية ونفذها طاقم من المسعفين من مركز الدفاع المدني والإسعاف وتطرق المسعفون إلى شرح أنواع الكسور والنزيف والتطبيق العملي لكل منهما وأبدت المرشدات تجاوبهن للمسعفين ومشاركتهن في إسعاف الكسور والنزيف.
بعدها قسمت المرشدات إلى باقي القواعد ففي القاعدة الرياضية تم التدريب على مهارة الإعداد الأمامي في كرة الطائرة نفذتها القائدة فريدة الهميمية والقاعدة الاجتماعية تم فيها التدريب على السعفيات وكيفية صنع المجمعة العمانية نفذتها ولية الأمر خديجة العبادية من مركز الخضراء النسوي بولاية بهلا وفي القاعدة العلمية تم عرض تجربة علمية عن تجميد الماء تحت إشراف القائدة جيهان سعد والقاعدة الوطنية كانت عن (معالم من سلطنة عمان) نفذتها القائدتين زوردة العبرية ورقية العبرية والقاعدة الدينية حول التيمم نفذتها أخصائية الأنشطة بمدرسة المعمورة بدرية الربخية والقاعدة الإرشادية تم التدريب فيها على كيفية نصب الخيمة ونفذتها القائدتان عزيزة الخاطرية ونورة العبرية من فرقة وادي غول.
بعدها قام طاقم الدفاع المدني بمركز الدفاع المدني والإسعاف ببهلا بشرح أنواع الطفايات وفيما تستخدم كل طفاية وشرح حرائق المنزل وتم إشعال نار وإخمادها باستخدام الطفاية وباستخدام خرطوم بسيارة الدفاع المدني، وقامت الفرق بعمل خدمة عامة في المدرسة من تنظيف وتقليم للأشجار بالمدخل الأمامي للمدرسة.
وفي نهاية الملتقى تم توزيع شهادات الشكر لكل من شارك في هذا الملتقى.