المجلس الاستشاري بجامعة السلطان قابوس يعقد اجتماعه السنوي

مسقط في 28 ديسمبر/ العمانية/عقد المجلس الاستشاري لكلية التربية في جامعة السلطان قابوس اليوم اجتماعه السنوي لهذا العام بحضور سعادة الدكتور سعيد الربيعي أمين عام مجلس التعليم.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع عدة مواضيع أهمها: انجازات الكلية خلال العام الأكاديمي المنصرم والذي توج بحصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي الدولي لسبع سنوات من 2016-2022 كمؤسسة إعداد التربويين في مستويي الدراسات العليا والجامعية.

كما استعرض المجلس سبل التعاون مع منظمة اليونسكو عن طريق الشراكة مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، والانجاز العلمي للهيئة التدريسية الذي فاق ال 300 انتاج علمي سنويا ما بين تأليف كتب ونشر في مجلات دولية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية، وأوراق في مؤتمرات دولية وإقليمية.

وناقش المجلس زيادة مساهمة الكلية في رفد الميدان التربوي بالمعلمين المتميزين في التخصصات المختلفة، وآليات تنفيذ توصيات المؤتمر الدولي الرابع لكلية التربية وتعزيز الشراكة بين كلية التربية والمؤسسات التعليمية في القطاع الخاص (المدرسي والعالي). كما ناقش المجلس كيفية تعزيز الكلية لدورها في خدمة المجتمع عن طريق تصميم مشاريع تدريبية بالشراكة مع المؤسسات التعليمية خاصة في القطاع المدرسي، بهدف رفع كفاءة تلك المؤسسات، فيما يتعلق بقدرات المتعلمين، وتقديم برامج تدريبية متنوعة للعاملين في حقل التعليم، وتقديم تجارب رائدة في التعليم والتدريب التربوي.