استعراض سبل تعزيز التعاون العسكري مع الإمارات

881252

881850استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه أمس سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يزور السلطنة حالياً.
وفي بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبّر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة بحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الشقيقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وبما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة.
كما استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج أمس سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الذي يزور السلطنة حالياً. وقد تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتبادل وجهات النظر في الأمور ذات الاهتمام المشترك.
واستقبل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة صباح أمس بمكتبه بمعسكر المرتفعة سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا. وقد عقدت جلسة مباحثات رسمية بين الجانبين. في بداية الجلسة رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف متمنياً له زيارة موفقة للسلطنة، واستعرض الجانبان العلاقات الطيبة والتعاون العسكري القائم بين البلدين مؤكدين حرص الجانبين على تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.
حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، كما حضرها من الجانب الإماراتي الوفد المرافق للضيف، وكان سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة قد وصل صباح أمس والوفد المرافق له، حيث كان في استقباله لدى وصوله قاعدة السيب الجوية الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة، وقد أجريت له مراسم استقبال رسمية حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت موسيقى الجيش السلطاني العماني سلام الشرف.
وفي ختام الزيارة وقع كل من الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وسعادة الفريق الركن رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة على محضر اجتماع التعاون العسكري المشترك بين البلدين الشقيقين.
وكان سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له قد غادر البلاد مساء أمس.
وكان في وداعه لدى مغادرته قاعدة السيب الجوية الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة.