«مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية» تشارك في حملة السلامة التوعوية

شاركت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالشرطة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية في فعاليات حملة السلامة التوعوية لعام 2016م بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لمدة أسبوع في مقر شركة الغاز بولاية صور.
وركز الملتقى على أهمية توعية المجتمع بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية على الفرد والمجتمع.
وقال مصدر بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية إن المشاركة تجسدت في استقبال موظفي الشركة والمدارس المشاركة والزوار لمشاهدة محتويات الحافلة من مطبوعات وصور توعوية وبعض الصور التي تظهر مدى خطر تعاطي المواد المخدرة وما يترتب عليها في أغلب الأحيان الوفاة وقد قام الفريق التوعوي بتقديم النصائح والإرشادات والإجابة عن التساؤلات والاستفسارات للجمهور وحثهم على متابعة أولادهم وذويهم ومراقبتهم في المنزل وتنمية المواهب والمهارات لديهم.
وشاركت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بقيادة شرطة محافظة البريمي في ندوة بعنوان المخدرات بين الواقع والتحديات لمدة ثلاثة أيام في محافظة البريمي والتي شارك فيها عدد من أولياء الأمور.
وقام الفريق التوعوي بالحافلة التوعوية المتنقلة بتقديم شرح مفصل عن أنواع المخدرات وما مدى تأثيرها على الفرد والأسرة والمجتمع وأساليب الوقاية منها والجهود التي يبذلها رجال المكافحة للتصدي لها والأضرار التي تصيب مستخدميها وما يترتب عليها من انعكاسات سلبية على الفرد والمجتمع.
وتدعو الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات وتفاعلهم مع الرقم المجاني (1444) للإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم على مدى 24 ساعة.