«تعليمية» شمال الباطنة تكرم 180 فائزا في المسابقات والأنشطة

صحار- عبدالله بن محمد المعمري –

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بقسم الأنشطة التربوية أمس بتكريم (180) طالبا وطالبة من الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية إلى جانب الأنشطة التربوية والتعليمية، وذلك في قاعة عمان بكلية العلوم التطبيقية بصحار، تحت رعاية أحمد بن راشد الفزاري مدير دائرة المدارس الخاصة للمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة بحضور عدد من مشرفي وأخصائيي الأنشطة التربوية بمدارس المحافظة إلى جانب أولياء أمور الطلبة والطالبات المكرمين.
وأكد سعيد بن سعيد الفارسي القائم بأعمال رئيس قسم الأنشطة التربية بشمال الباطنة في كلمة له بهذه المناسبة أن الجهود التي يبذلها أخصائيو الأنشطة التربوية بمدارس المحافظة في الاهتمام بالطلبة والطالبات وتحفيزهم للمشاركة في جميع مجالات الأنشطة التربوية والمشاركة في مختلف المسابقات والتي بلغ عددها (22) مسابقة محلية وخليجية وإقليمية ودولية كان له الأثر الكبير في تحقيق هذه النتائج التي تشرفت بها تعليمية شمال الباطنة. موضحا الدور الذي يقوم به قسم الأنشطة التربوية في التعريف بهذه المسابقات واستقبال المشاركات وفرزها وتقييمها لتحقيق أفضل النتائج. كما أشار الفارسي إلى أن الأنشطة التربوية هي أحد الجوانب في العملية التربوية والتعليمية التي تقود الطالب إلى تنمية مواهبه وإدراك المهارات التي يتميز بها وفق المراحل الدراسي، وهذا ما تسعى إليه الوزارة في المسيرة التعليمية والتربوية في السلطنة بصورة مستمرة. بعدها قدم عدد من طالبات مدارس المحافظة لوحة وطنية غنائية، إلى جانب أوبريت يحاكي أهداف ومضامين المسابقات والأنشطة الطلابية في البيئة المدرسية.
وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الطلبة والطالبات الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى المحافظة في تلك المسابقات التربوية إلى جانب الحاصلين على مراكز مقدمة في تلك المسابقات على مستوى السلطنة، إضافة إلى تكريم المعلمين والمعلمات والمشرفين وأخصائيي الأنشطة بالمحافظة.