شرطة المهام الخاصة تتوج بدرع مهرجان ألعاب القوى لعام 2016

41417

أكاديمية السلطان قابوس ثانيا وخفر السواحل ثالثا –
العـامري والريامــي يخطفان الكـأس الرياضي.. والمحاربية تتوج كأفضل رياضية  –

تغطية – مهنا القمشوعي –

حققت قيادة شرطة المهام الخاصة درع مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى لعام 2016م للفرق (رجال) فميا جاء المركز الثاني من نصيب أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وحصل على المركز الثالث فريق قيادة شرطة خفر السواحل أما فرق (الشرطة النسائية) فقد حصل على كأس البطولة قيادة شرطة المهام الخاصة، جاء ذلك في الحفل الذي أقامته شرطة عمان السلطانية مساء أمس في استاد الشرطة برعاية معالي الفريق أول حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وحضور كبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية ورؤساء الاتحادات الرياضية.وتخلل الحفل مقطوعات موسيقية عسكرية وتكريم الفائزين في المسابقات المختلفة، كما نال جائزة أفضل رياضي كل من الشرطي أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة والشرطي عبدالله بن خلفان الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، وذهب كأس أفضل رياضية للرقيب زكية بنت خلفان المحاربية من قيادة خفر السواحل.

مسابقات التتابع

وفي مسابقة (4×100) متر تتابع شرطة نسائية حصل على الكأس فريق قيادة شرطة المهام الخاصة، بينما نال فريق قيادة شرطة المهام الخاصة كأس (4×400) متر تتابع رجال، وفي مسابقة شد الحبل (رجال) حصلت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة على كأس المركز الأول ، ونال الكأس في سباق الماراثون (رجال) فريق قيادة شرطة المهام الخاصة، وفي ماراثون الشرطة النسائية حصلت قيادة شرطة المهام الخاصة على المركز الأول وحصل على كأس (4×100) متر تتابع رجال قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة.
وتم كذلك تكريم أفضل المدربين وحصل على الجائزة الوكيل أول سليمان بن خلفان العبري من المهام الخاصة والعريف حمد بن خير الله العريني من الأكاديمية والوكيل أول سالم بن عبدالله الهادي من خفر السواحل، كما تم تكريم عدد من الرياضيين القدامى وهم: الملازم متقاعد حمد بن سليمان الحنظلي والوكيل أول متقاعد ناصر بن خميس البوصافي والوكيل أول متقاعد سالم بن سعيد الهاشمي والوكيل متقاعد فايل بن مبارك الغيلاني والوكيل متقاعد علي بن سليمان الفضيلي والوكيل متقاعد سيف بن خميس السوطي والوكيل متقاعد محمود بن محمد الوهيبي.

نتائج سباق ماراثون الرجال

جاء في المركز الأول المتسابق عبدالله بن خلفان الريامي من الأكاديمية ونال المركز الثاني أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة والمركز الثالث من نصيب عبدالكريم بن عبدالله السليمي من قيادة المهام الخاصة وفي المركز الرابع أيمن بن سبيت الجهوري من خفر السواحل وجاء عبدالحميد بن حمد المنذري في المركز الخامس.

سباق ماراثون النساء

حصلت المتسابقة فاطمة بنت حميد الحسنية من قيادة المهام الخاصة على المركز الأول وجاءت زينب بنت علي بن أحمد اللواتيا من الأكاديمية في المركز الثاني ونالت المركز الثالث شيماء بنت محمود الذيب العلوية من المهام الخاصة وفي المركز الرابع أفراح بنت علي العجمية من المهام الخاصة ونالت المركز الخامس يقين بنت يعقوب الراشدية من الأكاديمية.

سباق (5000) متر جري رجال

أما في سباق 5000 متر جري رجال نال المركز الأول المتسابق أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة وجاء في المركز الثاني عبدالله بن خلفان الريامي من الأكاديمية وحصل أيمن بن سبيت الجهوري من خفر السواحل على المركز الثالث تلاه عبدالكريم بن عبدالله السليمي من المهام الخاصة في المركز الرابع ثم في المركز الخامس عبدالحميد بن حمد المنذري من الأكاديمية.

سباق (3000) متر موانع رجال

وفي سباق 3000 متر موانع حصل المتسابق عبدالله بن خلفان الريامي من الأكاديمية على المركز الأول بزمن جديد وقدره ( 9:35:84) وجاء في المركز الثاني أحمد بن ناصر الحرملي من المهام الخاصة فيما حل في المركز الثالث أيمن بن سبيت الجهوري من خفر السواحل.

(1500) متر جري رجال

أما في سباق 1500 متر جري فقد حقق المركز الأول المتسابق أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة بزمن جديد وقدره (4:04:23) وحصل على المركز الثاني محمود بن ناصر الرحبي من خفر السواحل وفي المركز الثالث أحمد بن محمد الكلباني من المهام الخاصة.

سباق (800) متر جري رجال

وفي سباق 800 متر جري رجال استحق المركز الأول المتسابق جمعة بن خميس العلوي من المهام الخاصة ونال المركز الثاني يوسف بن جمعة الحبسي من الطيران والأمن فيما جاء سالم بن ناصر الرواحي من الأكاديمية في المركز الثالث.

(400) متر عدو رجال

وفي سباق 400 متر عدو رجال حصل المتسابق حاتم بن حمود البادري من المهام الخاصة على المركز الأول بزمن جديد وقدره (49.00) ثانية وجاء أحمد بن خميس العمراني من الإدارة العامة للمرور في المركز الثاني والمركز الثالث للمتسابق يوسف بن جمعة الحبسي من الطيران والأمن الخاص.

(200) متر عدو رجال

جاء في المركز الأول الرقيب أول عبدالله بن سعيد الصولي من المهام الخاصة تلاه في المركز الثاني عيسى بن ناصر العامري من القيادة العامة ثم حاتم بن حمود البادري في المركز الثالث.

(100) متر عدو رجال

المركز الأول من نصيب عيسى بن ناصر العامري من القيادة العامة والمركز الثاني محمد بن خليفة السعدي من خفر السواحل والثالث من نصيب رشيد بن جمعة المشيفري من القيادة العامة.
(4×400) متر تتابع رجال

جاء في المركز الأول قيادة شرطة المهام الخاصة وفي المركز الثاني الإدارة العامة للمرور بينما حصل على المركز الثالث أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة .

(4×100) متر تتابع رجال

حصلت قيادة شرطة شمال الباطنة على المركز الأول وفي المركز الثاني أكاديمية السلطان قابوس وجاء في المركز الثالث قيادة شرطة خفر السواحل .

(110) أمتار حواجز رجال

أما في سباق (110) أمتار حواجز للرجال فقد نال المركز الأول المتسابق خلفان بن سعيد الجابري من قيادة شمال الباطنة وجاء في المركز الثاني حامد بن سالم السنيدي من المهام الخاصة وفي المركز الثالث شهاب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة.

(400) متر عدو شرطة نسائية

استحقت المركز الأول المتسابقة أمينة بنت شنون الحنظلية من المهام الخاصة وجاءت المتسابقة صفية بنت محمد الغافرية من الأكاديمية في المركز الثاني وحلت ثالثا يقين بنت يعقوب الرشيدية من الأكاديمية.

(200) متر عدو شرطة نسائية

المركز الأول من نصيب المتسابقة أفراح بنت علي العجمية من المهام الخاصة وجاءت زميلتها أشواق بنت خميس المشيفرية في المركز الثاني بينما نالت المركز الثالث العنود بنت فايل العلوية من الأكاديمية.

(100) متر عدو شرطة نسائية

جاءت في المركز الأول عميرة بنت محمد الهنائية من المهام الخاصة ثم وفاء بنت حميد الهادية من المهام الخاصة في المركز الثاني وفي المركز الثالث حسيمة بنت صالح البلوشية من المهام الخاصة بصحار.

(4×100) متر تتابع شرطة نسائية

نال المركز الأول قيادة شرطة المهام الخاصة وجاء في المركز الثاني وحدة المهام الخاصة بصحار ثم جاء المركز الثالث من نصيب وحدة شرطة الخيالة .

(100) متر حواجز شرطة نسائية

المركز الأول من نصيب المتسابقة هنادي بنت نبيل البلوشية من المهام الخاصة والمركز الثاني لمايدة بنت سلطان البكرية من وحدة الخيالة والمركز الثالث من نصيب عميرة بنت محمد الهنائية من المهام الخاصة.

الوثب الثلاثي رجال

حقق المركز الأول العريف سالم بن صالح اليعربي من الموسيقى وجاء في المركز الثاني الرقيب سمير بن سعيد الصبحي من مسقط وفي المركز الثالث الشرطي شبيب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة.

الوثب الطويل رجال

نال المركز الأول العريف سالم بن صالح اليعربي من الموسيقى بمسافة جديدة وقدرها (7.37) متر والمركز الثاني من نصيب الشرطي شبيب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة أما المركز الثالث فكان من نصيب العريف عمران بن عبدالحميد الحارثي من المهام الخاصة.

الوثب الطويل شرطة نسائية

أما في مسابقة الوثب الطويل للشرطة النسائية فقد حصلت المتسابقة مايدة بنت سلطان البكرية من وحدة الخيالة على المركز الأول ونالت المركز الثاني زميلتها المتسابقة مشاعل بنت جمعة الجهورية والمركز الثالث للمتسابقة رقية بنت خصيب السعدية من المهام الخاصة.

رمي الرمح رجال

حصل على المركز الأول المتسابق بشير بن جميل الحجري من المهام الخاصة وجاء ثانيا يوسف بن مرهون العلوي من الدفاع المدني والاسعاف وفي المركز الثالث ناجي بن جميل الصواعي من المهام الخاصة.

رمي الرمح شرطة نسائية

جاءت في المركز الأول مها بنت ثاني المشيفرية من الموسيقى وفي المركز الثاني قوت القلوب بنت خصيب الجرادية من المرور ثم في المركز الثالث غنيمة بنت عبدالله الشكيلية من الخيالة.

شد الحبل

في مسابقة شد الحبل حصلت قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة على المركز الأول وفي المركز الثاني جاءت قيادة شرطة المهام الخاصة أما المركز الثالث فكان من نصيب وحدة المهام الخاصة بقريات.

دفع الجلّة رجال

المركز الأول من نصيب مبارك بن عبدالله المشايخي من المهام الخاصة وجاء في المركز الثاني عبدالله بن علي المقبالي من النفط والغاز وفي المركز الثالث أحمد بن صالح العبري من المهام الخاصة.

دفع الجلّة شرطة نسائية

حصلت على المركز الأول المتسابقة زكية بنت خلفان المحاربية من خفر السواحل وجاءت في المركز الثاني المتسابقة لطيفة بنت بلال الشبلية من شمال الباطنة ثم المتسابقة ماري بنت محمد الهنائية في المركز الثالث.

رمي القرص رجال

وفي مسابقة رمي القرص للرجال نال المركز الأول المتسابق مبارك بن عبدالله المشايخي من المهام الخاصة بابراء ثم في المركز الثاني مروان بن مصبح الجابري من المهام الخاصة وجاء زميله بسام بن سالم العبري في المركز الثالث.

رمي القرص شرطة نسائية

أما في مسابقة رمي القرص للنساء فقد حققت المركز الأول المتسابقة زكية بنت خلفان المحاربية من خفر السواحل بمسافة جديدة قدرها (28.01) متر تلتها في المركز الثاني ماري بنت محمد الهنائية من المرور وفي المركز الثالث سامية بنت سلام البوسعيدية من المهام الخاصة.