العمانية للغاز الطبيعي تدشن مختبرا للروبوت التعليمي بالداخلية

881689دشنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي مشروع مختبر للروبوت الآلي بمحافظة الداخلية، تحت رعاية سعادة السفير الدكتور علي بن عبدالله العلوي، رئيس دائرة الاتصالات بوزارة الخارجية، ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال المتواصل والدؤوب للوقوف على آخر تطلعات المجتمع، وإيمانا منها بدور المسؤولية الاجتماعية في رفد المبادرات وتحقيق التطلعات.
ويتضمن المشروع أجهزة الروبوت وملحقاتها وحواسيب آلية وشاشات عرض وسبورة تفاعلية بالإضافة إلى طاولات وكراسي حيث يعد هذا المختبر واحدا من بين مجموعة من المختبرات التي يتم تطويرها في السلطنة والتي تهدف إلى تنشئة جيل قادر على الابتكار والإبداع التقني والمنافسة في المسابقات المحلية والعالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بدعم مشاريع مشابهة لمختبرات الروبوت في محافظة مسندم، ومحافظة البريمي، ومحافظة جنوب الشرقية وذلك في إطار جهودها الحثيثة في برامج المسؤولية الاجتماعية.
وقال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: “إننا في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال نسعى إلى توفير كل سبل الدعم للمجتمع العماني وفقاً لتطلعات المجتمع، إذ أننا نهدف إلى خدمة المجتمع والمساهمة فيه بمختلف جوانبه”.
ومن خلال مساهماتها في مسيرة التنمية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بضرب أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.
وإيماننا منها بضرورة المساهمة في دعم مسيرة التنمية في البلاد، قامت الشركة من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بالعديد من المشاريع المختلفة في مختلف المجالات سواء في جوانب الرعاية الصحية أو التعليمية أو في مجال حفظ البيئة والسلامة المرورية، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها السلطنة.