تأهيل 30 حكما للنصف الثاني من الموسم الكروي

اختتمت أمس الدورة التدريبية لحكام كرة القدم المشاركين في إدارة مباريات دوري المحترفين ومسابقتي الأولى والثانية وذلك بمشاركة 30 حكما ضمن برامج لجنة الحكام باتحاد الكرة لتأهيل وصقل الحكام لما تبقى من مسابقات الموسم الذي سينطلق في الفترة المقبلة بما تبقى من مباريات في بطولة كأس مازدا.
وشارك في الدورة التي أقيمت في مسقط واستمرت أربعة أيام الخبير السعودي والآسيوي علي الطريفي واشتملت على محاضرات ومراجعة لقانون كرة القدم وبعض التطبيقات لبعض نماذج الأخطاء التي شهدتها الملاعب.
وفي ختام الدورة اخضع الحكام لاختبارات لياقة كما جرت العادة وذلك للتأكد من جاهزيتهم البدنية لإدارة المباريات المقبلة.
أوضح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة سيف الغافري ان الدورة تأتي ضمن برنامجهم لإعداد الحكام وتأهيلهم لإدارة المباريات المحلية والخارجية.
مشيرا الى ان اتحاد الكرة قدم كل التسهيلات ووفر الميزانية المطلوبة لتأهيل الحكام عبر إقامة ورش العمل والدورات وفق برنامج مستمر لتجهيز طواقم قادرة على ان تقدم الأفضل في الدور الثاني للدوري وبقية المسابقات التي يشرف عليها اتحاد الكرة.
وقال: ان الدورة حققت نجاحا جيدا وستتواصل اليوم بمحاضرات للمقيمين الذين يبلغ عددهم 32 مقيما وسيكون بينهم سبعة من الحكام الدوليين الذين يتم تجهيزهم ليكونوا ضمن قائمة المقيمين في المستقبل القريب.
وذكر بان برامج تأهيل الحكام ستتواصل وستقام معسكرات اعداد وتأهيل لحكام المستويين الثالث والرابع في شهر يناير المقبل ونعول كثيرا على ان تفرز هذه المعسكرات عن عناصر جديدة تدعم القائمة الحالية.
وأكد على لن النصف الثاني من الموسم سيشهد جاهزية كاملة للحكام ويتوقع أن يتطور الأداء وتقل السلبيات والأخطاء.