البحّارة الناشئون يختتمون منافسة قوية في البطولة العربية للشراع الحديث بأبوظبي

881750اختتم منتخب السلطنة للإبحار الشراعي منافسة قوية خلال مشاركة عمان للإبحار في البطولة العربية للشراع الحديث التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر.
وكانت المنافسات قد أقيمت على أربع فئات هي فئة الأوبتمست والليزر راديال والستاندرد وليزر 4.7 بمشاركة قوية لستة منتخبات عربية من السلطنة، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، والمملكة المغربية، والجمهورية الجزائرية.
وقد هدفت هذه المشاركة إلى تشجيع الناشئين المنضوين تحت مظلة «برنامج عمانتل للناشئين» على تقديم ما اكتسبوه من خلال مشاركاتهم في العديد من منافسات الشراع الإقليمية والمعسكرات الدولية، كما كانت البطولة فرصة لمقارنة تطور أداء الأشبال العمانيين مع أقرانهم من الدول العربية.
وقد خلصت النتائج في فئة الأوبتمست بسطوع نجم البحّار علاء بن صالح العمراني بحصوله على المركز الثاني من الإجمالي العام بفارق نقطة واحدة فقط من الصدارة.
أما طلال بن يوسف الحرمي فقد حاز المركز الرابع بإجمالي 36 نقطة، يليه محمد بن خالد القاسمي في المركز السادس بإجمالي 38 نقطة، ومحمد بن جمعة العلوي في المركز الثامن بإجمالي 49 نقطة.
أما الطفلة البحّارة سميحة بنت نايل الريامية فقد حلّت في المركز العاشر من الإجمالي العام أما مركزها على مستوى سباقات الفتيات المشاركات في البطولة فقد كانت في الصدارة بإجمالي 9 نقاط.
أما في فئة الليزر 4.7 فقد كان المركز الأول عُمانيا بحصول البحّار عبدالملك الهنائي على إجمالي 18 نقطة، متفوقا على أقرانه في هذه الفئة التي تعد مرحلة أكبر من فئة الأوبتمست.
وجاء في المركز السادس البحّار سالم بن أحمد العلوي بإجمالي 37 نقطـــــة، وفي الــمركز العاشر حلّ البحّار عبيد بن خلفان البطاشي بإجمالي 69 نقطة.
أما في فئة الليزر راديال التي تعد فئة الشبّان الكبار فقد حلّ البحّار مصعب بن محمد الهادي في المركز الخامس بإجمالي 32 نقطة.
وقد تمثّلت النتائج في فئة الليزر ستاندارد في حصول حسين بن سعيد الجابري على المركز الرابع من الإجمالي العام بإجمالي 32 نقطة، والبحّار أحمد بن غريب الحسني على المركز السادس بإجمالي 34 نقطة.
وحول نجاح المشاركة أعرب محسن بن علي البوسعيدي، مدير فريق الناشئين بمشروع عمان للإبحار قائلا: إن النتائج التي حققها الفريق تعدّ دافعا معنويا خاصة مع حصول الفريق على لقب بطل العرب في سباقات الفرق، وحيازة لقب بطل العرب ضمن مشاركة الفتيات ولقب بطل العرب في فئة قوارب الليزر 4.7.
وكان بمعية الفريق أيضا راشد بن إبراهيم الكندي، مدير المنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي الذي قال: إن المشاركة تعدّ جيدة بمختلف المقاييس حيث تصدّر الفريق جدول الميداليات بالحصول على ثلاث ذهبيات، يليه فريق مملكة البحرين بحصوله على ميداليتين ذهبيتين، ثم فريق دولة الإمارات العربية المتحدة بحصوله على ميدالية ذهبية.
هذا وقد كان حفل التتويج برعاية الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وبحضور رئيس الاتحاد العربي للشراع سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، ونواب الاتحاد العربي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للشراع.، وتقام هذه البطولة العربية كل سنتين، حيث ستكون النسخة القادمة في المملكة المغربية.