تكريم المؤسسات الصحية الخاصة المجيدة لعام 2016

لتشجيع الإجادة في مجال الرعاية الصحية بالسلطنة –

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة صباح أمس الاثنين فعالية لتكريم المؤسسات الصحية الخاصة المجيدة، وذلك تحت رعاية سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية، وحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ومدراء العموم والمسؤولين في وزارة الصحة، وذلك بفندق هوليداي مسقط.
وافتتح الدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور، ثم أكد على أن فكرة تنظيم حفل تكريم المجيدين على مستوى مؤسسات القطاع الطبي الخاص بالسلطنة يهدف لتشجيع الإجادة في مجال الرعاية الصحية في السلطنة، ورفع المستوى المعرفي للعاملين في القطاع الصحي، وتشجيع البحث العلمي وتطوير الأداء المؤسسي الذي من شأنه أن يعود بالنفع على مستوى وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من مؤسسات القطاع الطبي الخاص للمواطنين والمقيمين في السلطنة.
ثم قدم عدد من طلاب معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين عدة فقرات مثل: عاش حبيب الشعب، والعرض الكشفي بالمظلات والعرض الرياضي كبادرة من القائمين على الحفل التي هدفوا من خلالها تسليط الضوء على هذه الفئة ورفع قدرات ومعنويات ومكانة الكفيف في المجتمع.
وفي ختام الحفل كرم سعادة السيد الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي راعي الحفل المجيدين بمؤسسات القطاع الطبي الخاص، مباركا لهم هذه الإجادة، وداعيا إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.
يذكر أن المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة قد شكلت لجنة فنية على المستوى المركزي، وضمت في عضويتها مجموعة مجيدة ومختارة من الفنيين والإداريين المشهود لهم بالكفاءة العالية لتقييم المرشحين من قبل دوائر المؤسسات الصحية الخاصة على مستوى المحافظات واستندت اللجنة إلى مجموعة من المعايير ركزت عليه جل عملها من أهمها أن يكون المرشح قد قدم إما خدمة ذات جودة عالية أو أدارها أو طور فيها.
وبالختام تم تكريم المشاركين والمؤسسات الداعمة لنشاطات المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة والمؤسسات الحاصلة على شهادات الاعتماد الدولي في الجودة.