طالب عُماني يحصل على الماجستير في القانون التجاري الدولي

كتب ـ محمد الحسني –

حصل الطالب قيس بن حمدان بن حماد العامري على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف في تخصص القانون التجاري الدولي من جامعة ريدنج بالمملكة المتحدة في ديسمبر 2016 م .
وبدأ برنامج الدراسة من خلال منحة دراسية ضمن برنامج الألف بعثة من وزارة التعليم العالي في يوليو 2015 .
وعن مشواره التعليمي يقول قيس العامري : بدأت بدراسة القانون التجاري بجامعة السلطان قابوس كلية الحقوق وهذا التخصص يعتبر في ذلك الوقت من التخصصات النادرة والحديثة وحصلت على درجة البكالوريوس في تخصص القانون التجاري.
ومن ثم تقدمت للمنافسة ضمن برنامج الألف بعثة المقدم من وزارة التعليم العالي وحصلت على الموافقة لتكملة مشوار الماجستير حيث تم قبولي في جامعة ريدنج بالمملكة المتحدة وهي إحدى الجامعات المدرجة ضمن تصنيف شانجهاي المعتمد من وزارة التعليم العالي.
واضاف العامري ان الدراسة في تلك الجامعة تتطلب جهداً كبيرا لما بها من بعض الصعوبات حيث ان دراسة القانون باللغة الإنجليزية بحد ذاتها تحد يحمل العديد من الضغوطات ويتطلب إلماماً بقوانين مختلفة وقضايا متغيرة ومتجددة يجب مواكبتها خصوصاً في ظل التطور السريع الذي تشهده القوانين والمعاهدات الاستثمارية ذات الصلة بموضوع التخصص، لكن بالعزيمة والإصرار استطعت اجتياز جميع تلك المراحل وتخرجت بمعدل امتياز مع مرتبة الشرف.