العمانية للاستثمار الغذائي القابضة توقع عقدا لتحديث استراتيجيتها

لمجابهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة –

العمانية: وقعت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة أمس عقد الخدمات الاستشارية لتحديث استراتيجية الشركة للفترة القادمة. وقع العقد من جانب الشركة المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة وعن المكتب الاستشاري امرجت ماجمدار المدير المفوض بالمكتب. وسيقوم المكتب الاستشاري حسب العقد بإعداد الدراسة التفصيلية للاستراتيجية المستهدف تحديثها التي اعتمدت مع بداية عام 2013. وقد أوصى مجلس إدارة الشركة بأهمية تحديث الاستراتيجية لمجابهة التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة فقد قرر المجلس العمل على مواءمة استراتيجية الشركة الحالية مع استراتيجية وخطط عمل بقية الشركات التابعة لها.
وكانت هذه الاستراتيجية بمثابة خارطة الطريق لأعمال الشركة التي اتسمت برؤية وأهداف واضحة، وقد استطاعت الشركة أن تنفذ ثلاثة مشاريع عملاقة في مجالات الألبان واللحوم الحمراء واللحوم البيضاء (الدواجن)، وهناك مشاريع أخرى قادمة سيتم الإعلان عنها قريبا.
وأشار المهندس صالح الشنفري إلى أن الشركة قررت تجديد استراتيجيتها الحالية في ظل قيام الحكومة بتحويل حصصها في الشركات العاملة بقطاع الأغذية، حيث تم نقل حصص شركة المطاحن العمانية وشركة الأسماك العمانية والشركة الوطنية العمانية لتنمية الثروة الحيوانية موضحا أن استراتيجية الشركة سوف تتواءم مع خطط وبرامج الشركات التابعة لها بحيث تنسجم هذه الخطط مع استراتيجية الشركة الأم.
وأكد أن الاستراتيجية الجديدة للشركة سوف تنطلق من قاعدة ورؤية واضحتين تستشرفان آفاق المستقبل في مجال الأغذية والأمن الغذائي للسلطنة مشيرا إلى أن جميع المشاريع المستهدفة في الاستراتيجية تستهدف إقامة منظومة متكاملة من المشروعات التي تحقق أهداف الاستراتيجية المعتمدة وكذلك أهداف تحقيق الأمن الغذائي في السلطنة عبر آليات تجارية تعتمد على تحقيق الربحية وفق آليات السوق مع الحفاظ على الأهداف الوطنية الكبرى الأخرى مثل تنمية المحافظات وتوفير فرص عمل للمواطنين.
من جانبه قال المهندس سالم بن سيف العبدلي مدير تطوير الأعمال بالشركة: إن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة تهدف إلى أن تكون استراتيجيتها الجديدة بمثابة القاعدة الأساسية التي تنطلق منها نحو آفاق أرحب وعمل دؤوب وعلاقة وثيقة مع الشركات المحولة والتابعة لها.
وذكر أن الفترة القادمة سوف تشهد نقلة نوعية في مشاريع الشركة بعد الانتهاء من تنفيذ مشاريعها في مجالات الألبان واللحوم الحمراء واللحوم البيضاء (الدواجن) والأعلاف ودراسة إنشاء شركات في مجال تصنيع فول الصويا والأمصال والأدوية البيطرية، وجميع هذه المشاريع تهدف إلى إيجاد فرص عمل للشباب العماني وتنمية المحافظات التي ستقام عليها المشاريع.
وبين المهندس سالم العبدلي أنه سيتم الإعلان خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى عن تأسيس مشروع جمع وتصنيع الألبان في محافظة ظفار.