مؤسسات الخليج الإحصائية تلتقي في مسقط اليوم

يعقد صباح اليوم المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه الأول لمؤسسات مجلس التعاون لمناقشة المخرجات الإحصائية وبرنامج العمل الإحصائي بمقره الدائم في مسقط.
وينطلق هذا الاجتماع الذي يجمع مؤسسات دول المجلس من الاختصاصات التي حددها النظام الأساسي للمركز الإحصائي الخليجي، حيث يأتي توفير البيانات والمعلومات والمؤشرات الإحصائية وتزويدها للجهات الوطنية والأمانة العامة والأجهزة التابعة لها أحد أهم تلك الاختصاصات التي يسعى المركز الإحصائي الخليجي إلى تنفيذها بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الموضوعة، وضمن إطار العمل الإحصائي المشترك.
وحرصا من المركز على تلبية احتياجات مستخدمي البيانات من مخرجات العمل الإحصائي فقد ارتأى المركز عقد هذا الاجتماع ليتسنى للمعنيين تبادل الرؤى وطرح الأفكار والخروج بحزمة مقترحات يتم تنفيذها على أرض الواقع.
وللاستفادة القصوى من عقد هذا الاجتماع حرص المركز على وضع أهداف محددة من أبزرها التعرف عن كثب على خطط وبرامج المركز الإحصائي الخليجي ودوره في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية على مستوى مجلس التعاون هذا فضلا عن التعرف على العلاقة التبادلية بين المركز الإحصائي من جهة وبين المراكز الإحصائية الوطنية من جهة أخرى وكذلك بينه وبين المؤسسات التابعة للأمانة العامة كمستخدم رئيس للبيانــــات.
ويأتي الاستماع إلى متطلبات المؤسسات التابعة للأمانة من البيانات والمعلومات وأية متطلبات أخرى في إطار عمل المركز الإحصائي الخليجي من أهم ما يسعى له المركز في هذا الاجتماع . كما سيتم بحث مجالات تطوير العمل ودعم التعاون المشترك بين المركز الإحصائي الخليجي والمؤسسات التابعة للأمانة العامة.
وسيحضر الاجتماع ممثلون عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى المؤسسات الأخرى مثل مكتب التربية العربي لدول الخليج والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية وجامعة الخليج العربي ومؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول المجلس وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج والمجلس النقدي الخليجي بالإضافة إلى الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.