«المركز المالي» يكمل عملية إصدار سندات بقيمة 25 مليون دينار

أعلن كل من شركة المركز المالي الكويتي «المركز» وبنك الخليج، في تصريح مشترك، عن نجاح استكمال عملية إصدار سندات «المركز» بقيمة اسمية 25 مليون دينار كويتي ولمدة أجل خمس سنوات، والتي لقيت إقبالاً واسع النطاق وهو ما يعكس الثقة التي يتمتع بها «المركز»، فضلا عن جودة الإصدار، والجدارة الائتمانية العالية التي تتمتع بها الشركة، وفاعلية جهود التوزيع المشتركة مع بنك الخليج. وقد قام «المركز» بتعيين بنك الخليج ليكون مستشار مالي ووكيل بيع بينما قام المركز بدور مدير الإصدار.ولقد تم إصدار هذه السندات من شريحتين، واحدة بسعر فائدة ثابت مقداره 5% سنويا تدفع بشكل ربع سنوي، وأخرى بسعر فائدة عائم مقداره 2.25% فوق سعر الخصم المُعلن من بنك الكويت المركزي سنويا تدفع بشكل ربع سنوي.
ويذكر بأن هذه السندات صدرت بالدينار الكويتي وهي حائزة على تصنيف ائتماني (BBB) من شركة «كابيتال انتلجنس» وتستحق في عام 2021. ويعكس التصنيف الائتماني لها تنوع الأصول الاستثمارية للشركة والمستوى الجيد من السيولة، بالإضافة إلى انخفاض مستوى المديونية، فضلا عن التدفق الجيد للإيرادات من العمولات والرسوم الإدارية والاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.
وقد أفاد الرئيس التنفيذي «المركز»، مناف الهاجري : « نحن سعداء بإصدار السندات الجديدة والتي تمثل الإصدار الثالث «المركز»، الأمر الذي يعكس ثقة أسواق المال بجودة إصدارات «المركز». أما المشاركة الواسعة النطاق للمستثمرين من المؤسسات في الإصدار الجديد فمن شأنها أن تؤكد تلك الثقة مجددا في «المركز»، وأن تعكس التسعير المناسب. ونأمل في ظل هذه التباشير الإيجابية أن تتواصل جهود المؤسسات في كل من القطاع العام والقطاع الخاص لخلق سوق سندات قوي وراسخ ». وتابع الهاجري قائلاً: « نعتز بعلاقتنا الوطيدة مع بنك الخليج كمستشار مالي ووكيل بيع ، ونسعى للمحافظة عليها وتعزيزها من خلال التعاون المستمر بيننا. وقد أسندنا لبنك الخليج هذا الدور في هذا الإصدار والذي سبقه أيضا نظراً لمركزه القوي في السوق إضافةً إلى ثقتنا في إمكانيات شبكة التوزيع الخاصة به. فبنك الخليج هو مؤسسة مالية رائدة ذات شبكة قوية من الأفرع ، ونحن على ثقة بأن اتفاقيتنا معه أساسية للوصول إلى قاعدة أوسع من المستثمرين».