التعليم العالي تعقد لقاءها السنوي لممثلي مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة غدا

مسقط في 26 ديسمبر / العمانية/ تعقد وزارة التعليم العالي ممثلة في المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة غدا الثلاثاء لقاءها السنوي مع ممثلي قطاع التعليم العالي الخاص.

يترأس اللقاء سعادة الدكتو عبد الله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي. ويأتي هذا اللقاء استمرارا لنهج الوزارة في فتح قنوات تواصل تتسم بالشفافية والمصداقية بينها وبين مؤسسات التعليم العالي الخاصة فيما من شأنه رفع جودة التعليم الخاص بالسلطنة.

وهذا اللقاء السنوي هو إحدى المبادرات التي تتبناها وزارة التعليم العالي وتهدف إلى مساندة جهود مؤسسات التعليم العالي الخاصة في سعيها لتحقيق جودة الأداء، إضافة إلى الوقوف على أهم التحديات التي تواجه مسيرة التعليم العالي الخاص بالسلطنة والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لها والخروج بالقرارات والتوصيات التي تساعد في التغلب عليها بما يعينها لتطوير العملية التعليمية والرقي بجودة المخرجات.

كما يعنى اللقاء بالوقوف على آخر المستجدات حول الخدمات التي تقدمها الوزارة لهذه المؤسسات والطلبة المنتسبين إليها وغيرهم من ذوي العلاقة، إلى جانب مناقشة مواضيع مختلفة ذات الاهتمام المشترك بين الوزارة وممثلي تلك المؤسسات.

وسوف يتم خلال اللقاء تسليط الضوء على أهم المواضيع المطروحة من قبل مؤسسات التعليم العالي الخاصة، وكذلك جهات الاختصاص بالوزارة وأهمها: التنسيق والربط الإلكتروني، الإجراءات التنظيمية للطلبة المبتعثين، والرياضة الجامعية، وتفعيل دور المجالس الطلابية، والمسؤولية الاجتماعية لمؤسسات التعليم العالي الخاصة اتجاه المجتمع، والخطة الاستراتيجية للشبكة العمانية للجودة في التعليم العالي والفعاليات التي تنوي الشبكة تنفيذها، وغيرها من المواضيع الأخرى ذات الأهمية في القطاع.