وضع حجر الاساس لمشروع إنشاء مركز التأهيل من الإدمان بصحار

صحار في 26 ديسمبر / العمانية / احتفل اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بوضع حجر الاساس لمشروع إنشاء مركز التأهيل من الإدمان بتكلفة اجمالية بلغت مليون و611 ألف ريال عماني وذلك بتمويل من شركات صحار ألمنيوم وأوربك وفالي بالتعاون مع وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية وبلدية صحار.

رعى الاحتفال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة “جسور” بحضور سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية والخاصة.

ويبدأ العمل بالمشروع خلال شهر ديسمبر الجاري وتشرف على تنفيذه ومتابعته مؤسسة “جسور” حيث يأتي إقامته ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية واستراتيجية تنفيذ مشاريع ذات استدامة ونفع عام.

ويشتمل المركز على وحدتين للعلاج من الإدمان ووحدة للعلاج النفسي والاجتماعي وعيادة ومكاتب إدارية حيث سيستغرق الإنشاء مدة 16 شهرا سيتم بعدها تسليم المبنى إلى وزارة الصحة لإدارته وتشغيله.

وأكد سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة على أهمية المركز في مجال تأهيل الأشخاص المدمنين الذي بدوره سيخدم شريحة كبيرة من أبناء السلطنة مشيرا إلى حرص الحكومة على بذل الجهود لمعالجة مشكلة الإدمان وانعكاساته السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.

من جانبه أشار سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية إلى أهمية المشروع الذي يعد نموذج للشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص.

الجدير بالذكر بأن المشروع سيقام على مساحة أرض تبلغ 40 ألف متر مربع بمنطقة مويلح بولاية صحار حيث ستقوم وزارة الصحة بتشغيله بعد مرحلة الإنشاء ليكون المركز الأول من نوعه في السلطنة الذي يقدم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان في المحافظة بالإضافة إلى التوعية والتثقيف من أخطار الإدمان على الفرد والمجتمع.