تدشين أول مركز للصناعات الحرفية من الألمنيوم بصحار

878511يوفر برامج خاصة لتدريب الحرفيين –

صحار: خميس بن علي الخوالدي –

احتفلت شركة صحار ألمنيوم بتدشين أول مركز للصناعات الحرفية من الألمنيوم على مستوى السلطنة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية وبرعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة.
وأكد المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم أن المركز سيوفر برامج تدريب مصممة لإكساب الحرفيين المتدربين المهارات اللازمة لصنع منتجات حرفية من الألمنيوم وتأسيس شركاتهم الخاصة مشيرا الى أن البرنامج انطلق في عام 2013 بتمويل من صحار ألمنيوم ويشتمل على عدد من الدورات المخصصة لبناء القدرات والدورات المهنية بما في ذلك دورات في اللغة الانجليزية ومهارات الكتابة في مجال الأعمال وتسويق المنتجات وإدارة الأعمال والإدارة المالية وضبط الجودة إلى جانب تنمية الموارد البشرية إضافة إلى المعارف المتعلقة بمختلف المواد والآلات ومهارات التصميم ولوائح واشتراطات السلامة وعملية وخصائص إنتاج الألمنيوم.
وأضاف المسعودي إن الصناعات الحرفية تلعب دوراً هاماً في المساعدة على الحفاظ على التراث الثقافي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وركزت الشركة على الدوام جهودها على الاستثمار في بناء القدرات البشرية وتنميتها لتحقيق أهداف التنمية ومن هذا المبدأ قررنا إطلاق هذا البرنامج التدريبي وكذلك إنشاء شركة تحت مسمى «سوار» للصناعات الحرفية من الألمنيوم».
وأوضح المسعودي أن تأسيس مركز الصناعات الحرفية من الألمنيوم يأتي في إطار التزام صحار ألمنيوم الدائم نحو دعم التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية المحيطة بها حيث تشتمل المبادرات الأخرى التي تقدمها الشركة برنامج العمل التوعوي وكذلك الاستثمار في البنية الأساسية في المجال الاجتماعي وتشجيع ريادة الأعمال في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتشمل قائمة المستفيدين من هذه البرامج المجتمعات المحيطة والمؤسسات التعليمية والأكاديمية والمستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات غير الحكومية وغير الربحية.
من جانبه قال حمود بن حمد القاسمي مدير دائرة الصناعات الحرفية بشمال الباطنة: نأمل أن نرى في المستقبل القريب شركة «سوار» التي تأسست نتيجة لهذا البرنامج تواصل المشوار بكل ثبات وتقدم منطلقا إلى آفاق أرحب وأوسع مرتكزة على التطوير والابتكار ومواكبة مطالب الأسواق المحلية والخارجية من خلال هذه الحرفة.
كما تضمن الحفل تخريج 9 فتيات من برنامج الصناعات الحرفية من الألمنيوم الذي استمر لمدة ثلاثة أعوام.