الحوسني يطلع على التوسعات الحديثة بمستشفى الرستاق

تابع سير العمل في أقسام النساء والتوليد والعناية المركزة –

قام سعادة الدكتور/‏‏ محمد بن سيف بن سلطان الحوسني – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – مؤخرا بزيارة لمستشفى الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة للاطلاع على سير العمل ومتابعة التجهيزات والتوسعات التي تم استحداثها بالمستشفى.
اطلع سعادته خلال الزيارة على سير العمل في أقسام النساء والتوليد وأقسام العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة والعناية المركزة للكبار ووحدة غسيل الكلى التي تم تحديثها مؤخرا وغرفة الرعاية اليومية بوحدة الحوادث والطوارئ. والتقى بالطاقم الإداري والفئات الطبية والطبية المساعدة العاملين بتلك الأقسام، كما التقى بالعديد من المرضى المنومين وذويهم.
رافق سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشؤون الصحية في زيارته كل من الدكتور/‏‏ عادل بن صالح الأنصاري – مدير شؤون المستشفيات بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية – والبروفيسور حارث بن محمد اللمكي – أستاذ زائر في طب النساء والتوليد من جمهورية أيرلندا -.
شملت التوسعات الحديثة بالمستشفى ملحقا في وحدة العناية الخاصة للأطفال حديثي الولادة، وتوسعة وحدة العناية المركزة للكبار، وإنشاء وحدة لغسيل الكلى بسعة 17 سريرا والتي بدأ استقبال لمرضى بها مؤخرا، وإنشاء غرفة للرعاية اليومية بوحدة الحوادث والطوارئ بسعة 7 أسرة.
تجدر الإشارة إلى ان المعدل السنوي للولادات بمستشفى الرستاق ارتفع من 4000 ولادة عام 2010 إلى حوالي 7000 ولادة عام 2016م؛ حيث أصبح بذلك ثالث مستشفى في السلطنة من حيث عدد الولادات.