افــتتاح الدبلومــا الاحـترافية التاسـعة في الإعــلام والاتصال

بمشاركة كشافة السلطنة –

بمشاركة قادة الكشافة والجوالة بالسلطنة افتتحت بمبنى مؤسسة الأهرام بجمهورية مصر العربية أعمال الدبلوما الاحترافية التاسعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي التي تنظمها المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة (ARPI) وعدد من الجامعات العربية والدولية خلال الفترة 25 من ديسمبر إلى 13 من يناير 2017، وذلك بهدف إعداد كفاءات متخصصة في مجال العلاقات العامة والإعلام والتسويق بالجمعيات الكشفية العربية لتكون قادرة على تحقيق أهداف الرؤية والمهمة الكشفية، واستراتيجية الاتصالات والتسويق للحركة الكشفية، أقيم الافتتاح بحضور سعادة الدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد أمين عام المنظمة الكشفية العربية وسامح عبدالله مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة وليلى علم الدين مديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية.
بدأ حفل الافتتاح بجلسة تمهيدية تم خلالها عرض البرنامج قدمتها ليلى علم الدين مديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية أكدت أن برنامج «الدبلوما التاسعة» يشتمل على عدد من الموضوعات العامة في مجال الإعلام وإضافة عدد من الموضوعات المهمة في مجالات الإعلام المختلفة.
بعد ذلك بدأت مراسم الافتتاح الرسمي للدورة حيث ألقى سعادة الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية كلمة رحب فيها بالشخصيات الحاضرة والمشاركين من الدول العربية مؤكدًا أن الدعم والتعاون الكبير المقدم من معهد الأهرام الإقليمي للصحافة يفتح آفاقا رحبة للكشاف.
وأضاف: إن المشاركين في الدبلوما من الكفاءات في مجال الإعلام من مختلف الدول العربية، كما أشاد بالدبلوما الثامنة والمشاركين فيها وما تم إنجازه من مشروعات شخصية للمشاركين.
عقب ذلك ألقى سامح عبدالله مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة كلمة رحب فيها بجميع الحضور والمشاركين وقال: فيها تكتسب الدبلوما الاحترافية أهمية كبيرة نظرا لما تقدمه من برامج جديدة تواكب التطورات الإعلامية التي يشهدها العالم، وهذه البرامج تدور حول الصحافة الإلكترونية وصحافة المواطن والأدوار الكبيرة التي تلعبها المواقع الإلكترونية في نقل الأخبار.
وفي ختام الاحتفال أعلن انطلاق أعمال الدبلوما التاسعة حيث بدأت بجلسة لسعادة الدكتور عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية تناول فيها القيادة التفاعلية ودورها في تعزيز المهارات والمعارف والارتقاء بالكشفية وحث فيها المشاركين على الاستفادة من انتشار وتوفر الأدوات والأجهزة التكنولوجية المتقدمة والاستفادة من الكفاءات مؤكدًا على ضرورة شحذ التفكير الإبداعي لدى الفتية والشباب.
وتأتي مشاركة كشافة ومرشدات عمان في الدبلوما الاحترافية إيمانا بأهمية إعداد الكوادر المتخصصة في مجال العلاقات العامة والإعلام والتسويق الكشفي لتحقيق الرؤية والمهمة الكشفية، واستراتيجية الاتصالات والتسويق للحركة الكشفية، لتساهم في تقوية الصورة الكشفية حتى تصل بالعضوية إلى 100 مليون كشاف حول العالم بحلول عام 2023.
وستتضمن الدبلوما تدريبات عملية في تحرير القوالب الصحفية، والإلقاء والتقديم الإذاعي، والمقابلات التلفزيونية، والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني والصحفي، والتصوير، كما يتضمن تدريبات تطبيقية من أهمها زيارة مؤسسة الأهرام، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومطابع الأهرام، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، واستوديوهات كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية.
وتشارك كشافة ومرشدات عمان في الدبلوما بوفد مكون من 10 من قادة الكشافة بالسلطنة وهم عبدالله بن سليم الكلباني وعبدالعزيز بن مرهون العلوي ومطر بن سالم الريامي وخالد بن محمد الرواحي وأفلح بن سيف بن محمد الزكواني ويحيى بن قصور بن منصور التوبي وأمير بن المر بن سيف الإسماعيلي وراشد بن خلف بن سعيد التوبي وهيثم بن عبدالله المجرفي وسليمان الإسماعيلي.