المبادرة العمانية تزود مستشفى «النجار» في رفح بالكراسي الطبية

رام الله – نظير فالح:-
قدمت المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين عددا من الكراسي الطبية الخاصة بغسيل الكلى لصالح مستشفى «أبو يوسف النجار» في محافظة رفح  بقيمة 15 ألف دولار.
وقالت المبادرة العمانية في بيان لها «في ظل الوضع الطبي الصعب في قطاع غزة وعدم قدرة كثير من المستشفيات على تقديم الخدمات الطبية بشكل جيد نتيجة لنقص كبير في المعدات والأجهزة الطبية. قامت المبادرة العمانية بتمويل هذا المشروع بهدف زيادة جودة الخدمة المقدمة للمرضى واستيعاب عدد أكبر من المصابين بمرض الفشل الكلوي في محافظة رفح».
بدوره أشار زياد عمر مسؤول العلاقات العامة في مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار إلى أن عدد مرضى الفشل الكلوي في محافظة رفح يزيد عن 300 مريض منهم 75 يعانون من فشل كلوي تام، ويتلقون الغسيل الكلوي عبر الأجهزة في المستشفى.
وأضاف: إن «الكراسي الطبية الموجودة في المستشفى مضى عليها أكثر من 15 عاما؛ مما جعلها غير صالحة لجلوس المرضى أو التعامل معهم بشكل طبي، ومن هنا تنبع أهمية تنفيذ هذا المشروع». بدورها شكرت إدارة المستشفى المبادرة العمانية على تمويل المشروع ودعمها للعديد من المشاريع الإغاثية في فلسطين؛ بما يعزز قيمة الأخوة والترابط بين الشعبين الشقيقين.