غرفة البريمي تؤكد أهمية تعزيز جهود اللجان المتخصصة

عقد مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعه الرابع  برئاسة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس المجلس وبحضور الأعضاء ومسؤولي الجهاز التنفيذي بالفرع.
بدأ الاجتماع بالاطلاع على جدول الأعمال وإقراره ثم تم استعراض محاوره التي شملت تقرير متابعة توصيات مجلس إدارة الفرع وتوصيات اللجان المتخصصة وجرى مناقشة ما توصلت إليه من مرئيات وتوصيات بشأن الموضوعات التي تناولتها في اجتماعاتها الأخيرة. وأشاد المجلس بدور اللجان التي سعت لإيصال صوت القطاع الخاص للمسؤولين في الجهات المختصة بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة المساندة التي أقامتها.
أكد الاجتماع على أهمية تعزيز الجهود التي تبذلها اللجان المتخصصة بالفرع وعلى أهمية تفعيل أدوار جميع اللجان كون أن كل لجنة تمثل قطاعاً اقتصادياً مهماً ويعول عليه المساهمة برفع قيمة مشاركته في دعم اقتصاد المحافظة الذي ينعكس بدوره على تنامي قيمة المساهمة الفعلية للقطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني.
من جانب آخر ناقش أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي خلال الاجتماع الخطة المقترحة لعمل الفرع في العام القادم والتي جاءت مركزة على مجموعة من المحاور الرئيسية منها دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال الوقوف على المشكلات والتحديات التي تواجهها ووضع الحلول والمقترحات لمعالجتها بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة، وتنظيم اللقاءات والفعاليات ذات الطابع الاقتصادي والتفاعلي مع مؤسسات المجتمع وفئاته المختلفة إلى جانب عقد الندوات والمؤتمرات وتنظيم المعارض المتخصصة وتسيير الوفود التجارية والإعداد لدراسة اقتصادية على مستوى المحافظة بهدف الكشف عن الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات المتاحة إضافة إلى بيان الصعوبات التي تواجه بعض المجالات والأنشطة الاقتصادية واقتراح الحلول الملائمة لها المبنية على الأسس والأساليب العلمية التي ستتبعها الدراسة في تناول هذه الجوانب.
وبمناسبة قرب انتهاء العام الحالي وجه رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة الشكر والتقدير لأعضاء المجلس على ما قدموه من جهد وعمل في اجتماعات اللجان ومشاركاتهم الفاعلة في الأنشطة والفعاليات التي جرى تنفيذها خلال هذا العام كما أكد على الدور المميز لإدارة الفرع في تنظيمها وتنفيذها للبرامج والفعاليات التي أقرها المجلس مما كان له الأثر الكبير في تحقيق الأهداف الموضوعة ضمن خطة عمل الفرع لهذا العام. كذلك أثنى على التعاون والتفاعل الإيجابي المثمر بين فرع الغرفة بمحافظة البريمي وبقية المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة والتي أسهمت في حل العديد من الموضوعات وبلورة جملة من المرئيات والأهداف التي سيتم التعامل معها ضمن خطة الفرع للعام القادم.