آليات ثقيلة تسد ساحات موسكو ولندن تمنع السير أمام باكينجهام

تخوفا من التفجيرات –
موسكو – لندن – أ ف ب: أعلنت الشرطة الروسية أمس في موسكو أنها ستقفل بآليات ثقيلة الساحات العامة خلال فترة أعياد نهاية السنة، خوفا من تكرار ما حصل في برلين الاثنين الماضي عندما اقتحمت شاحنة سوقا للميلاد ودهست المتسوقين.
وقال فيكتور كوفالنكو رئيس شرطة المرور في موسكو، «ستنشر آليات ثقيلة لسد مفترقات الطرق الرئيسية» التي توصل إلى الساحات العامة.
وأضاف كوفالنكو «نشاهد ما يحصل في العالم من اعتداءات وبينها بواسطة شاحنات، لذلك نعتقد انه سيكون من الضروري إقفال المفترقات المهمة لضمان الأمن».
وفي بريطانيا عززت الشرطة البريطانية أمس الإجراءات الأمنية في محيط قصر باكينجهام ومنعت حركة السير أمامه أثناء القيام بتغيير الحرس. وأعلنت شرطة لندن في بيان أن إغلاق الطريق أمام حركة السير خارج بوابات مقر الملكة اليزابيث الثانية اتخذ «كإجراء احتياطي» بسبب تواجد عدد كبير من العسكريين وحشود كبرى من السياح في هذا المكان. وأوضحت الشرطة أنها قامت بتسبيق موعد دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ اثر الهجوم بالشاحنة على سوق الميلاد في برلين الذي أوقع 12 قتيلا الاثنين.وأعلنت «سكوتلانديارد» ايضا أنها بدأت مراجعة إجراءات الأمن بشكل أشمل.