مكتب الدولة يناقش واقع السياحة في السلطنة

عقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.
واستضاف مكتب المجلس في الاجتماع المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، والمكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني مقرر اللجنة لمناقشتهما في مشروع المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول «واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها».
في بداية الاجتماع رحب معالي الدكتور رئيس المجلس بهما، معربا عن شكر المكتب وتقديره للجهود لتي بذلتها اللجنة، ومبرزا أهمية مشروع المقترح في ظل توجه السلطنة نحو تنويع مصادر الدخل، وباعتبار أن السياحة في صدارة القطاعات الواعدة للتنويع الاقتصادي والاستدامة التي تركز خطة التنمية الخمسية التاسعة على تفعيلها وتعظيم مردودها على الاقتصاد الوطني، وناقش أعضاء مكتب المجلس تقرير اللجنة وقرر المكتب إحالة ما تم الاتفاق عليه إلى الجلسة العامة المقبلة.
كما ناقش مكتب المجلس الموضوعات المقترحة من قبل لجان المجلس الدائمة والتي ترغب في مناقشتها في اجتماع المكتب مع المكرمين رؤساء هذه اللجان بالإضافة إلى مناقشة مقترح «بتعديل قانون انتخابات مجلس الشورى رقم (58/‏‏‏2013) وقانون المجالس البلدية رقم (116/‏‏‏2011)»، ومقترح بدراسة إنشاء مناطق اقتصادية حرة في محافظتي البريمي ومسندم إلى جانب استعراضه للموضوع المقدم من الأمانة العامة بشأن الجهات التي تقدمت لمجلس الدولة لتقديم عروض مرئية تعريفية حول اختصاصاتها وخططها أو تلك التي اقترح المجلس استضافتها.
وأشاد مكتب المجلس بانتخاب السلطنة نائبا لرئيس البرلمان العربي خلال الجلسة الإجرائية التي عقدها مؤخرا لانتخاب رئيس البرلمان ونوابه، وتم خلالها انتخاب المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة ضمن نواب الرئيس الأربعة.
واعتبر مكتب المجلس أن هذا الانتخاب يؤكد حرص السلطنة على دعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات وخاصة البرلمانية.
واطلع مكتب المجلس خلال الاجتماع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، بالإضافة إلى تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، كما قيّم المكتب جلسة المجلس العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة المنعقدة بتاريخ 7 من ديسمبر 2016م، وحدّد موعد وبنود الجلسة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة. واختتم مكتب المجلس اجتماعه بمناقشة ما استجد على جدول أعماله، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.