ضغـوط كـبيرة في النصـف الآخـر للمحترفين!

أكد محسن المسروري النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة المسابقات أن برنامج النصف الثاني من الموسم بات جاهزا وتوقع أن تصدر جداول مباريات بطولة الدور الثاني لبطولة المحترفين بصورة رسمية في وقت قريب وكذلك برنامج المباريات المتبقية في بطولتي كأس السلطان وكأس مازدا.
وأشار إلى أن لجنة المسابقات كانت حريصة على تفادي الضغوط في برنامج دوري المحترفين إلا أن الأمر كان صعبا في ظل تداخل البرامج المختلفة الخاصة بمشاركة المنتخب الوطني الأول في التجمعات وملحق التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا وكذلك مشاركة السويق وصحم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وقال المسروري: إن اللجنة ظلت في حالة جلسات متواصلة في الفترة الماضية من اجل إيجاد صيغة مريحة للدوري وتجنب الأندية اللعب المضغوط وأنجزت البرنامج وفق ما استطاعت ومتاح لها من مساحة وزمن وعلى الأندية أن تتفهم الأمر وتدرك حرصنا على مساعدتها وتقديم كل ما من شأنه يدعم جهودها باعتبارها شريكا أساسيا في العمل وأهداف تطوير المسابقات ونجاحها.
وذكر أن تأخير إصدار الجداول سببه وجود بعض العقبات التي واجهت اللجنة بشأن دعم مشاركة السويق في مباراته المقبلة في كأس الاتحاد وإفساح المجال أمامه ليؤدي مباراته بعيدا من الضغوط وذلك حتى ينجح في عبور الدور التمهيدي ويتأهل لدوري المجموعات بجانب صحم.
الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات كانت قد وضعت إطارا عاما لبرنامجها في النصف الثاني من الموسم حيث ستعود المنافسات بمباريات دوري كأس مازدا ثم إياب الكأس ليبدأ دوري المحترفين بعد ذلك وقبله ستتاح الفرصة لمدرب المنتخب الوطني الجديد لأداء عدد من التجارب وإقامة معسكرات داخلية وخارجية استعدادا للمشاركة في ملحق التصفيات الآسيوية.