اللجنة الرئيسية المشرفة على مسابقة الأندية للإبداع الشبابي تصدر كتاب مبدعون

مسقط في 21 ديسمبر /العمانية / أصدرت اللجنة الرئيسية المشرفة على مسابقة الأندية للإبداع الشبابي كتابًا عنوانه (مبدعون) يوثق أهم ما قدمه الشباب في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي لعام 2015 / 2016م من إبداعات في مختلف المجالات التي تتضمنها المسابقة.

يأتي ذلك في إطار حرص اللجنة على توثيق إبداعات الشباب في مجالات المسابقة المختلفة والاهتمام بهذه الإبداعات القيمة.

وتضمن الكتاب أهم النتائج والأعمال التي حصلت على المراكز الأولى في المسابقة على مستوى السلطنة من قصائد شعرية كقصيدة ثرثرة للشاعرة هاجر بنت ماجد الصالحية من نادي عبري والتي حصلت على المركز الأول في مسابقة الشعر الشعبي على مستوى السلطنة، و قصيدة بيدار للشاعر أحمد بن سعيد المغربي من نادي الشباب الحاصل على المركز الثاني، أما القصيدة الثالثة التي احتواها الكتاب في مجال الشعر الشعبي كانت بعنوان أرجوحة الأقدار للشاعر ناظم بن مبارك البريدعي.

وفي مجال الشعر الفصيح احتوى الكتاب على القصائد الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى على مستوى السلطنة، فقد فازت قصيد ليل بركاء للشاعر أحمد بن حسين الفارسي من نادي الشباب بالمركز الأول و فازت قصيدة الأسئلة الأولى لحي بن يقظان الأخير للشاعر حمزة بن مرهون البوسعيدي من نادي البشائر المركز الثاني .. أما القصيدة الفائزة بالمركز الثالث فكانت قصيدة من سيرة نبي في طوره للشاعر ناصر بن سعيد الغساني من نادي قريات.

كما احتوى الكتيب على القصص الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى السلطنة فقد فازت قصة ابن الجن لخلود بنت خميس المقرشية من نادي عبري بالمركز الاول، وفازت قصة غضب الاسود لشيخة بنت عبدالله السنيدي من نادي مدحاء بالمركز الثاني في حين فازت قصة الوفاء الجميل لسليم بن حمد المشايخي من نادي جعلان بالمركز الثالث.

وضم الكتيب البحوث الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى حيث فاز بحث الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي لزليخاء بنت سليمان العرينية من نادي البشائر بالمركز الأول، وفي المركز الثاني فاز بحث الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي لرقية بنت محمد الخايفية من نادي عبري في حين فاز بحث مواقع التواصل بين أيدينا بالمركز الثالث للمتسابقة أنوار بنت ناصر الهطالية من نادي الحمراء.