برنامج تدريبي لأعضاء الفريق التكاملي بالخدمة المدنية

تنفذ وزارة الخدمة المدنية برنامجا تدريبيا لأعضاء الفريق التكاملي بالوزارة خلال الفترة من 18 حتى 22 من ديسمبر الجاري بقاعة الندوات، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل الوزارة لشؤون الخدمة المدنية، ويشارك في البرنامج (18) متدربًا من مختلف المديريات والتقسيمات بالوزارة.
ويهدف البرنامج بشكل عام إلى رفع قدرات ومهارات أعضاء الفريق للقيام بالدور المناط بهم في مجال تقديم الدعم والمساندة للجهات الحكومية في مجال شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري.
كما يهدف البرنامج إلى تحقيق دور الوزارة كجهة مرجعية وفق الاختصاصات المعتمدة بالمرسوم السلطاني رقم (124/‏‏‏‏2008) من خلال الزيارات الميدانية التي سيتم تنفيذها.
ويسلط البرنامج الضوء على عدد من المحاور المهمة التي تنفذ من قبل المديريات على مدار أيام البرنامج كلا على حسب اختصاصه منها التعريف بالمهام المناطة بأعضاء الفريق وأهدافه ودوره، ومعوقات الأداء الحكومي، وتطوير الخدمات الحكومية وتقييم الأداء المؤسسي، والتعرف على أدوات التحليل المستخدمة والتي تم تنفيذها في أول أيام البرنامج.
كما يسلط البرنامج الضوء على تعريف المشاركين على خطط التعمين وإجراءات التوظيف، والتعريف على سياسات الموارد البشرية ودورها وآلية التدريب والتأهيل، والتعرف على تطبيقات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، وآلية تنفيذ الزيارات الميدانية للجهات الحكومية، وسياسات التفويض، والتعرف على أسس التنظيم وتصنيف الوظائف وبطاقات الوصف والتخطيط الوظيفي، والتعرف على نظام مورد وآلية تقديم الدعم الفني والبيانات الإحصائية.
يشتمل البرنامج على عدد من العروض المرئية المقدمة من مختلف المديريات، التي توضح اختصاصات كل مديرية وآليات تحقيق التكامل بينها وبين المديريات الأخرى بالوزارة.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.