العـاديات بطـــلا لنادي الصولجـان الســـلطاني

873818متابعة – حسن البلوشي –

رعى العميد أول ركن محمود بن عبدالرحمن الفارسي مستشار شؤون العسكريين بشؤون البلاط السلطاني ختام بطولة عمان الدولية والتي نظمها نادي الصولجان السلطاني على ملعبه المعشب بمشاركة لاعبي فريق الصولجان بالخيالة السلطانية وعدد من اللاعبين الدوليين من الأرجنتين وشهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة .حضر ختام البطولة العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية وعدد من المسؤولين والضباط والأفراد بالخيالة السلطانية. وتوج بلقب البطولة فريق العاديات الذي تكون من الفرسان مازن الزدجالي وهيثم الحضرمي وأحمد البلوشي ومحمد البلوشي والدولي الأرجنتيني لاندرو نوفيلو بعد فوزه على فريق الصافنات الذي تكون من الفرسان خليل البلوشي ومعتصم الحضرمي وحمد الحجري والدولي الأرجنتيني ماتياس جارهان حيث فاز فريق العاديات بنتيجة (7) أهداف مقابل (5).

المبارة الختامية
شاركت في البطولة (6) فرق وتأهل للمباراة الختامية فريقا العاديات والصافنات واستطاع فريق العاديات أن يحسم اللقب لصالحه بنتيجة (7) أهداف مقابل (5) لفريق الصافنات حيث استطاع فريق العاديات أن يعود للمباراة بعد تأخره في البداية ليتعادل ثم يتقدم ويتوج باللقب حيث سجل أهداف فريق العاديات (3) أهداف أحرزها الدولي الأرجنتيني لاندرو نوفيلو وهدفان أحرزهما مازن الزدجالي وهدفان أحرزهما هيثم الحضرمي وأحرز أهداف فريق الصافنات (3) أهداف أحرزها الدولي الأرجنتيني ماتياس جارهان وهدفان أحرزهما خليل البلوشي .

تكريم
بعد ختام المباراة قام العميد أول ركن محمود بن عبدالرحمن الفارسي مستشار شؤون العسكريين بشؤون البلاط السلطاني بتتويج فريق العاديات بكأس البطولة كما تم تكريم حكام البطولة والفريق الوصيف .

استفادة كبيرة

قال الأرجنتيني هوراسيوا لابريدا خبير لعبة الصولجان إن إقامة مثل هذه البطولات لها بالغ الأثر في تنمية قدرات ومهارات لاعبي الصولجان بالخيالة السلطانية من خلال الاحتكاك بخبرات دولية متخصصة ولاحظت أن لعبة البولو تتطور بشكل ملحوظ في السلطنة وهناك تحسن في مستوى لاعبي البولو بالخيالة السلطانية.
تطور المستوى
المدرب الارجنتيني برناردو أكد أن مستوى لاعبي فريق الخيالة السلطانية للبولو يتطور بشكل سريع ولاحظت انضباطهم ورغبتهم الكبيرة من الاستفادة من اللاعبين الدوليين وظهر ذلك جليا من خلال المستوى الفني الذي ظهروا به . وكان للملعب المعشب دور كبير في تطور مستوى فرسان الخيالة السلطانية.

مباراة قوية
الدولي الأرجنتيني نوفيلو قال إن المباراة النهائية كانت قوية ومثيرة واستطعنا أن نعود للمباراة ونحسم اللقب لصالحنا بتكاتف جهود الزملاء وأظهر فرسان الخيالة السلطانية رغبتهم في تطوير مستوياتهم من خلال تألقهم في المباراة.

بطولة رائعة
الفارس خليل البلوشي قال البطولة كانت رائعة واستفادتنا كبيرة من خلال الاحتكاك بالخبرات الأرجنتينية المشاركة في منافساتها ونتمنى تكرار مثل هذه البطولات حتى يتطور مستوانا.

منافسة قوية
الفارس مازن الزدجالي أكد ان المنافسة كانت قوية للظفر باللقب وشهدت المباراة إثارة كبيرة من خلال الأهداف (12) التي أحرزها الفريقان.