السلطنة تستضيف اول بطولة شاطئية لالتقاط الأوتاد في مارس المقبل

873922_355
مسقط في 20 ديسمبر/ عقدت صباح اليوم اجتماعات الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بمقر الاتحاد بمسقط المتمثلة في اجتماع رؤساء اللجان واجتماع مجلس إدارة الاتحاد برئاسة محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي للالتقاط الأوتاد.
تم خلال الاجتماعات اعتماد مقترح إقامة بطولة شاطئية لالتقاط الأوتاد كل عامين تضم 7 فرق دولية على أن تكون البطولة الأولى في السلطنة في مارس المقبل.
كما تم خلال الاجتماعات توجيه اللجان بعملها خلال الفترة القادمة واستعراض آلية اصدار الشهادات البيطرية ووضع آلية عمل الاختبارات في استمارات الأطباء الدوليين ومشاركة اللاعبين في المسابقات الدولية.
وناقش المشاركون في الاجتماع آلية تفعيل لجنة المرأة وإشراكها في هذه الرياضة بشكل فعلي في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
تسجيل الفرسان
وقال برندون موير رئيس وفد جنوب أفريقيا المشارك في الإجتماع أن الاجتماع ناقش مختلف الجوانب الفنية والبرامج المتعلقة بالمسابقات مضيفا أن الاجتماع ناقش كذلك تسجيل الفرسان والمدربين للدول الأعضاء المشاركين في مسابقات إلتقاط الأوتاد.

اعتماد البطولة الشاطئية
وأشار عاصم شهزاد رئيس وفد الولايات المتحدة الأمريكية وعضو اللجنة الاعلامية للاتحاد الدولي للالتقاط الأوتاد أن الاجتماع اعتمد المقترح بإقامة بطولة شاطئية للالتقاط الأوتاد في شهر مارس 2017 بمسقط.
وأشاد بدور السلطنة المتمثل في نشر رياضة التقاط الأوتاد حول العالم والمشاركة الفعالة في مختلف المسابقات الرياضية التي تقام تحت راية الاتحاد الدولي للالتقاط الأوتاد.