اليوم.. مديحة الشيبانية تسلم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

بتكليف من جلالة السلطان –
بتكليف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ترعى معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم مساء اليوم حفل تسليم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب، وذلك في نادي الواحات بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، فضلا عن المعنيين بالوسط الثقافي المحلي والعربي.
وسيحضر الحفل عدد من ممثلي الجوائز الثقافية العربية، وهم الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، والأمين العام لجائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة، والأمين العام لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، وممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. كما سيحضر عدد من الإعلاميين والمثقفين والكتاب والأدباء والفنانين من داخل السلطنة وخارجها.
ويتضمن الحفل كلمة سعادة حبيب من محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، ثم فقرة موسيقية تقدمها الجمعية العمانية لهواة العود في فقرتين تضمان مقطوعات من الفنون التقليدية العمانية، واستعراضا موسيقيا للأغاني العمانية القديمة المعروفة، ليبدأ بعد ذلك تكريم الفائزين بالجائزة، حيث تقدم معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب للفائزين الثلاثة في مجالات الترجمة والفنون الشعبية العمانية والرواية. وستعلن معالي الدكتورة راعية الحفل مجالات الدورة السادسة 2017 في فروع الجائزة الثلاثة.
وكان سعادة حبيب الريامي قد أعلن في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في نوفمبر عن الفائزين بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب التي خصصت للعمانيين هذا العام، وهم: حمد بن سنان الغيثي في مجال الترجمة عن فرع الثقافة، وذلك بعمل «أشكال لانهائية غاية في الجمال»، وفرقة بشائر الخير للفنون الشعبية في مجال الفنون الشعبية العمانية عن فرع الفنون، وذلك بالعمل الفني المقدم في «العازي والرزحة»، ود.جوخة بنت محمد الحارثية في مجال الرواية عن فرع الآداب برواية «نارنجة».